إتهام كتل برلمانية عراقية بالحصول على 750 مليون$ لقاء تصويتها على الإتفاقية

أخبار العالم العربي

الكتلة الصدريةالكتلة الصدرية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22883/

رفض التيار الصدري الاتفاقية الأمنية، التي أقرها البرلمان العراقي، وعدها تكريسا وشرعنة للاحتلال. من جانبه إتهم رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي بهاء الاعرجي كتلا سياسية برلمانية عراقية بالحصول على مكاسب سياسية ومبلغ مادي لقاء تصويتها لصالح الاتفاقية.

رفض التيار الصدري الاتفاقية الأمنية، التي أقرها البرلمان العراقي يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني، واعتبرها تكريسا وشرعنة للاحتلال. من جانبه إتهم رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي بهاء الاعرجي  كتلا سياسية برلمانية عراقية بالحصول على مكاسب سياسية ومبلغ مادي لقاء تصويتها لصالح الاتفاقية.

قال رئيس الكتلة الصدرية في مجلس النواب عقيل عبدالحسين: "إننا نعلن عدم شرعية هذه الإتفاقية ولا دستوريتها، وبالتالي فهي غير ملزمة لأي أحد من أبناء الشعب العراقي، بل فقط للذين وقعوا عليها".

من جانبه إتهم رئيس اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي بهاء الاعرجي  كتلا سياسية برلمانية عراقية بالحصول على مكاسب سياسية ومبلغ مادي لقاء تصويتها لصالح الاتفاقية، حيث قال: "كان متاجرة لبعض الكتل للحصول على بعض المنافع الشخصية والحزبية فيها. وهناك جبهة أخذت 750 مليون دولار من أحد الجهات بحجة إعمار إحدى المدن العراقية.

أما حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي فقد دافعت عن موقفها وأكدت ان الاتفاقية تمثل انجازا مهما من انجازاتها، ورفضت تمديد الوصاية الدولية على العراق، مفضلة توقيع اتفاقية يرى البعض أنها مثيرة للجدل مع الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية