24 ثانية كانت كافية لتنفيذ عملية اغتيال بوليتكوفسكايا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22876/

عرضت جهة الاتهام في المرافعة التي تجري حاليا في محكمة دائرة موسكو العسكرية حول قضية اغتيال الصحفية آنا بوليتكوفسكايا عرضت يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني للمحلفين سلسلة لقطات من كامرتي الفيديو المركبتين عند مدخل العمارة التي كانت تسكن فيها الصحفية. ووفقا لهذه الصور الفوتوغرافية فان القاتل انفق 24 ثانية فقط على ارتكاب الجريمة.

عرضت جهة الاتهام في المرافعة التي تجري حاليا في محكمة دائرة موسكو العسكرية  حول قضية اغتيال الصحفية آنا بوليتكوفسكايا عرضت يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني للمحلفين سلسلة لقطات من كامرتي الفيديو المركبتين عند مدخل العمارة التي كانت تسكن فيها الصحفية. ووفقا لهذه الصور الفوتوغرافية فان القاتل انفق 24 ثانية فقط  على ارتكاب الجريمة.
واثبتت الصور انه كان تجري عملية مراقبة للصحفية خلال عدة ايام. وفي يوم اغتيالها دخل القاتل مدخل منزلها في الساعة 16:01 بتوقيت موسكو وفي الساعة 16:11  و54 ثانية دخلته الصحفية نفسها، وفي الساعة  16:12 و18 ثانية غادر القاتل المدخل.
وقد تم اليوم الخميس ايضا استجواب ابن الصحفية المقتولة ايليا وابنتها فيرا اللذين تحدثا امام المحكمة عن الايام الاخيرة قبل مقتل والدتهما، وعن التحقيقات الصحفية التي كانت تجريها امهما. واعلن ايليا البالغ من العمر 30 عاماً بانه لم يعرف المتهمين الجالسين في قفص الاتهام ، وذكر بان امه كتبت في مواضيع عديدة، بما في ذلك حول الوضع في الشيشان وفي الجيش، وحول " كل المواضيع التي تطلبت تحقيقات صحفية ". وكما قال ابن الصحفية الراحلة فان امه كانت تتلقى التهديدات المتعلقة بما تنشره منذ زهاء 5 اعوام قبل اغتيالها، وان "المقالات التي كانت تكتبها كان لها صدى لدى السلطات الرسمية، وغالباً ما رفعت على اساسها قضايا جنائية". ولكنه قال بانه لايعرف ما اذا كان احد من المتهمين قد تضرر من هذه التحقيقات.
اما الابنة فيرا فكانت تسكن في الاسبوع الاخير قبل الجريمة  سوية  مع امها. وقالت ان امها سبق وان حذرت من انها بدأت تشاهد اناساً  غرباء عند مدخل البيت، لم يسبق لها ان شاهدتهم في الماضي. واكدت فيرا انه كان هناك كثير من المقالات التي كانت تسبب خطراً على حياة امها من جراء كتابتها، وان امها كانت تعي ذلك، ولكنها كانت تقول لها ان عليها  ان تكون اكثر حذرا".
يذكر ان تهمة القتل في هذه القضية  وجهت الى 3 اشخاص هم سيرغي حجي قربانوف والاخوان جبرائيل محمودوف وابراهيم محمودوف. ورفعت قضية جنائية على حدة بحق المنفذ المباشر لجريمة القتل رستم محمودوف الهارب عن العدالة والذي تبحث عنه الشرطة الجنائية الدولية.          

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)