خصوم رئيس الحكومة التايلندية يغلقون مطارين لمنعه من لقاء أنصاره

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22843/

قال متحدث بإسم الحكومة التايلندية أنه سيتقرر لدى إجتماع مجلس الوزراء يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني، ما إذا سيتم إعلان حالة الطوارىء في البلاد. من جهة أخرى أغلق أنصار الملك التايلندي مطار ي "دون مويانغ" ومطار بانكوك الدولي وذلك في محاولة لمنع المسؤولين من السفر للقاء رئيس الوزراء سومتشاي وونجساوات.

قال متحدث بإسم الحكومة التايلندية أنه سيتقرر لدى إجتماع مجلس الوزراء التايلندي يوم الخميس 27 نوفمبر/تشرين الثاني، ما إذا سيتم إعلان حالة الطوارىء في البلاد.

وأضاف المتحدث أنه سيتم وضع قانون للأمن الداخلي في البلاد، مما يعطي رئيس الوزراء صلاحية استخدام الجيش، كما يسمح للسلطات بتعليق الحريات المدنية.

وكان أنصار الملك التايلندي  قد أغلقوا مطاري "دون مويانغ" ومطار بانكوك الدولي وذلك في محاولة لمنع المسؤولين من السفر للقاء رئيس الوزراء سومتشاي وونجساوات.
وأكد قادة المعارضة رفضهم الدخول في مفاوضات المصالحة في ظل استمرار رئيس الوزراء وونجساوات في منصبه. في هذه الاثناء رفض رئيس الحكومة الموجود خارج البلاد دعوة الجيش الى تنحيه عن منصبه وحل البرلمان و إجراء انتخابات مبكرة واشار إلى أن حكومته شرعية وأنه سيستمر في عمله.

من جهة أخرى أقلت 3 طائرات  يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني 500 سائح روسي من هناك.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك