جهة الاتهام في قضية اغتيال الصحفية آنا بوليتكوفسكايا شرعت في تقديم الادلة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22828/

بدأت يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني محكمة دائرة موسكو العسكرية، التي تنظر في قضية اغتيال الصحفية الروسية آنا بوليتكوفسكايا، دراسة الادلة التي قدمتها جهة الاتهام. فقد جرى اطلاع هيئة المحلفين على محاضر معاينة مكان الحادث والصور الفوتوغرافية ونتائج التحقيقات التجريبية وخلاصات خبراء الجريمة .

بدأت يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني محكمة دائرة موسكو العسكرية، التي تنظر في قضية اغتيال الصحفية الروسية آنا بوليتكوفسكايا، دراسة الادلة التي قدمتها جهة الاتهام.

فقد جرى اطلاع هيئة المحلفين على محاضر معاينة مكان الحادث والصور الفوتوغرافية ونتائج التحقيقات التجريبية وخلاصات خبراء الجريمة . كما اطلعت هيئة الادعاء العام  المحلفين على الرصاصات الخمس التي قتلت بها الصحفية  آنا بوليتكوفسكايا.
وكانت المحكمة قد رفضت اليوم الاربعاء تلبية طلب هيئة الادعاء العام  الطعن في القاضي. فكما قال المحامي فاليري تشيرنيكوف، الذي يمثل مصالح احد المتهمين، انه "رُفض  الطعن لان المسوغات التي طرحتها جهة الاتهام الحكومية تتنافي مع الواقع وخالية من البراهين".
وفي يوم الثلاثاء اعلن ممثل الادعاء العام في المحكمة الطعن في القاضي يفغيني زوبكوف الذي يترأس المحكمة وعلل طلبه هذا بخرق مقتضيات قانون المرافعات الجنائية . وكما صرحت ممثلة هيئة الادعاء العام لروسيا الاتحادية مارينا غريدنيفا "ان جهة الاتهام الحكومية في المرافعة بالقضية الجنائية حول مقتل آنا بوليتكوفسكايا   قدمت التماساً بالطعن في القاضي. واشارت جهة الاتهام الحكومية في التماسها الى خروقات قانون المرافعات".
ولكن طلب الطعن لم يحظ  بدعم لا من الجهة المتضررة ولا من جهة الدفاع. كما اتخذ عشية المرافعة قرار بان تجري المحاكمة بشكل علني مفتوح.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)