اغتيال عمدة عاصمة أوسيتيا الشمالية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22793/

اغتيل صباح يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني عمدة مدينة فلاديقفقاس عاصمة اوسيتيا الشمالية فيتالي كاراييف من قبل مسلحين مجهولين.

اغتيل صباح يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني عمدة مدينة فلاديقفقاس عاصمة اوسيتيا الشمالية فيتالي كاراييف  من قبل مسلحين مجهولين.

وأكد المركز الصحفي لوزارة الداخلية الروسية خبر اغتيال عمدة مدينة فلاديقفقاس فيتالي كاراييف، وقال المتحدث لوكالة إيتار- تاس الروسية : " حسب المعطيات المتوفرة لدينا حتى اللحظة فإن مجهولاً أطلق النار على المسؤول المذكور لدى خروجه من منزله في حوالي الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت موسكو متوجهاً نحو سيارته للذهاب إلى عمله".

و نقل كاراييف إلى أحد مستشفيات المدينة، ولكنه ما لبث أن توفي متأثراً بجروحه البالغة. و تجري الآن التحريات في مكان الحادث، غير أن وزارة الداخلية لم تعلق على أسباب الإغتيال.

وقام كاراييف بمهام عمدة مدينة فلاديقفقاس لمدة أقل من عام.

وكان نائبه ميرام تماييف قد تعرض أواخر الشهر الماضي لعملية اغتيال أدت إلى اصابته بجروح.

وقال تشيرمين زانغييف الممثل الرسمي لإدارة فرع التحقيق إنه تدرس عدة احتمالات حول اغتيال كاراييف ومن ضمنها احتمال علاقة ارتكاب الجريمة بوظيفة الضحية. وحسب قوله يتم حاليا في مكان الحادث جمع الأدلة واستجواب الشهود، وتحديد نوع السلاح الذي تم اطلاق النار منه على المسؤول.

وتشير المعطيات الأولية إلى أنه  تم إطلاق النار على كاراييف من قبل قناص.

وطلب الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اتخاذ جميع التدابير اللازمة من أجل التحقيق في الجريمة بفلاديقفقاز التي ذهب ضحيتها عمدة عاصمة أوسيتيا الشمالية.

التسلسل الزمني للاغتيالات على السلطات المحلية في شما ل القوقاز في فترة 2002 – 2008.

22 يناير/كانون الثاني 2002 – اغتيل نائب عمدة مدينة محج قلعة عاصمة داغستان أحمد عليف وزوجته

8 ابريل/نيسان 2002 – محاولة اغتيال عمدة مدينة محج قلعة عاصمة داغستان سعيد أميروف، ولكن لم يصب أحد بأذى.  وهي المحاولة الـ 15 التي تعرض فيها أميروف للإغتيال.

28 يونيو/حزيران 2002 – تعرض ماكخال تاراموف رئيس إدارة حي كورتشالويفسك في الشيشان لعملية اغتيال للمرة السابعة. ولم يسقط ضحايا جراء العملية.

19 يوليو/تموز 2002 –في داغستان اغتيل محمد محمدوف رئيس منطقة تسومادينسك.

9 سبتمبر/أيلول 2002 –في الشيشان اغتيل رئيس إدارة منطقة نادتيريتن أحمد زافغايف، إثر اطلاق النار على موكبه من قبل المتمردين.

1 اكتوبر/تشرين الأول 2003 – في الشيشان اغتيل رئيس إدارة مدينة "شالي" موسى داكايف، بعد أن تعرض موكبه لإطلاق النار من قبل مسلحين وسط المدينة.

4 مارس/آذار 2004 –  في داغستان اغتيل محمد رسول الخلايف رئيس إدارة منطقة بويناكسك.

29 يوليو/تموز 2004 – في محج قلعة اغتيل أرسين خايداكوف رئيس منطقة نوفولاكسك الداغستانية.

29 اكتوبر/تشرين الأول 2004 – في ستافروبول "مقاطعة ستافروبول" محاولة اغتيال أندريه أوتكين نائب عمدة المدينة. أوتكين لم يصب بأذى ولكن أصيب أحد مرافقيه بجروح.

2 ديسمبر/كانون الأول 2004 – في محج قلعة اغتيل أحمد باتالوف نائب رئيس إدارة المدينة.

29 مارس/آذار 2005 – في مدينة شيركس ( جمهورية القرشاي والشركس ) محاولة اغتيال نائب العمدة بيوتر كوروتشينكو وعائلته ولكن لم يصب أحد بأذى.

25 نوفمبر/تشرين الثاني 2005 – في مدينة يسينتوكي " مقاطعة ستافروبول " اغتيل إيغر دورونين النائب الأول لعمدة  المدينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)