دول أوروبا وافريقيا تتفق على مسائل تنظيم الهجرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22788/

نظم الاتحاد الأوروبي في العاصمة الفرنسية باريس مؤتمرا وزاريا أوروبيا - إفريقيا حول الهجرة، يهدف الى إشراك الدول التي يأتي منها المهاجرون في مكافحة الهجرة السرية، وشاركت في المؤتمر وفود من 80 دولة.

نظم الاتحاد الأوروبي في العاصمة الفرنسية باريس مؤتمرا وزاريا أوروبيا - إفريقيا حول الهجرة، يهدف الى إشراك الدول التي يأتي منها المهاجرون في مكافحة الهجرة السرية، وشاركت في المؤتمر وفود من 80 دولة.
وبعد تبني الميثاق الاوروبي لتنظيم الهجرة، يعتزم الاتحاد الأوروبي التوصل الى اتفاق مع بلدان المهاجرين وبلدان العبور  على برنامج تعاون للاعوام الثلاثة المقبلة.
واتفق المشاركون في المؤتمر على العمل لتسهيل فرص العمل أمام الطلاب والعمال الذين تحتاج اليهم الدول المستضيفة، وهذا وبالتنسيق مع دول المهاجرين وبعقود محددة زمنيا. واتفقوا كذلك على التعاون لاعادة المهاجرين غير الشرعيين مع محاربة تجار الهجرة . وتعهدت الدول الأوروبية بمساعدة المهاجرين العائدين لتنمية بلادهم وباقامة مشاريع تنمية فى دول أفريقيا.
وأعرب ممثلون من الدول الافريقية عن مخاوفهم من ظاهرة هجرة الأدمغة الا أن الاجتماع لم يشهد أي اتفاق في هذا الموضوع.
ويذكر ان هذا المؤتمر هو الثاني من سلسلة اجتماعات وزارية لحل مسائل تنظيم الهجرة. وجرى المؤتمر الأول في العاصمة المغربية الرباط  في عام 2006 ومن المقرر أن يعقد الاجتماع الثالث في داكار بعد 3 أعوام.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)