اجتماع عربي طارئ لبحث الوضع الفلسطيني

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22784/

من المقرر أن يبحث وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارىء يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني بالقاهرة الوضع على الساحة الفلسطينية من كافة جوانبه.

من المقرر أن يبحث وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم الطارىء يوم الأربعاء 26 نوفمبر/تشرين الثاني بالقاهرة الوضع على الساحة الفلسطينية من كافة جوانبه.

وسيناقش الوزراء في اجتماعهم الذي دعا إليه الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى  الوضع الفلسطيني الداخلي وتعثر الحوار بين الفصائل إضافة الى تطورات عملية السلام. كما سيبحث  الإجتماع الوزاري الأوضاع المأساوية في غزة جراء الحصار المفروض على القطاع.

وافادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" من القاهرة إن جدول أعمال اجتماع وزراء الخارجية العرب  يتضمن اجراء تقييم شامل لعملية السلام في الشرق الأوسط و صياغة موقف عربي واضح من هذه العملية وقضية المصالحة الوطنية الفلسطينية، وسيقدم وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيث تقريراً شاملاً حول جهود مصر لتحقيق الوفاق الفلسطيني والعراقيل التي تعترض الحوار الفلسطيني- الفلسطيني.

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح عزام الأحمد في تصريحات سابقة على أن الرئيس محمود عباس لم يحضر اجتماع وزراء الخارجية العرب بسبب تردد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى في تحمل حركة حماس مسؤولية تعطيل الحوار الفلسطيني الشامل على حد قوله.

وأشار الأحمد الى أن موسى وعد بأنه سيحمل الطرف الذي سيعطل المصالحة مسؤولية ذلك ولكنه لم يف بوعده.

كما دعا عزام الأحمد  رئيس الكتلة البرلمانية لحركة فتح أمين الجامعة العربية بما يمثل من ثقة الى أن يحسم موقفه، وقال إذا كان يرى أن حركة فتح تتحمل جزءاً من المسؤولية فعليه أن يعلن ذلك وعن نسبة المسؤولية التي تتحملها فتح والنسبة التي تتحملها حماس من المسؤولية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية