ديريباسكا وبوتانين يواصلان التعاون في إطار شركة "نورنيكل"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22783/

أعلن رئيس شركة "روسال" للألمنيوم أوليغ ديرباسكا وفلاديمير باتانين رئيس شركة "انترروس" الروسية ورئيس مجلس إدارة شركة "نورنيكل" للتعدين عن حل الخلافات بينهما، والتعاون لإنعاش الوضع المالي لشركة "نورنيكل" والعمل على تطويرها.

أعلن رئيس شركة "روسال" للألمنيوم أوليغ ديرباسكا وفلاديمير باتانين رئيس شركة "انترروس" الروسية ورئيس مجلس إدارة شركة "نورنيكل" للتعدين عن حل الخلافات بينهما، والتعاون لإنعاش الوضع المالي لشركة "نورنيكل" والعمل على تطويرها. وتملك "انترروس" حوالي 30 % من أسهم شركة "نورنيكل"، في حين قامت "روسال" في أبريل/نيسان الماضي بشراء 25 % من أسهمها، الأمر الذي أثار الخلاف بين مساهمي الشركة.
وذكر بوتانين أن ما دفع الطرفين المتصارعين الى الاتفاق هو الأزمة الاقتصادية العالمية والوضع الصعب الذي وقعت فيه شركة "نورنيكل" في هذه الظروف.
ووصل ديريباسكا وبوتانين لاتفاق حول تنسيق مواقفهما المتعلقة بتشكيل مجلس إدارة جديد في شركة "نورنيكل"، والذي سيتم انتخابه في السادس والعشرين من الشهر المقبل.
وسيضم مجلس الإدارة الجديد أربعة أعضاء من كل من "روسال" للألمنيوم و"انترروس" وثلاثة أعضاء مستقلين آخرين، وسيترأسه عضو مستقل تابع للحكومة الروسية.
وأشار الطرفان أنهما يعولان على دعم الحكومة للقطاع في ظل الأزمة المالية، نافيين ،في الوقت ذاته، أن تكون الحكومة حاولت أم ستحاول تأميم الشركة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم