"غازبروم" الروسية و"بيتروبراز" البرازيلية يوسعان تعاونهما في مجال النفط والغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22777/

اكد المسؤولون في شركة الغاز الروسية العملاقة "غازبروم" اتفاقهم مع شركائهم البرازيليين في شركة النفط والغاز الحكومية البرازيلية "بيتروبراز" على توسيع التعاون المشترك في مجال استخراج النفط والغاز في الاراضي البرازيلية وفتح ممثلية اقليمية ل "غازبروم" في امريكا اللاتينية يكون مقرها الدائم في البرازيل.

اشاد نائب رئيس ادارة شركة "غازبروم" الروسية الكسندر مدفيديف بأفاق التعاون مع شركة النفط والغاز الحكومية البرازيلية "بيتروبراز". ويرافق ممثل "غازبروم" الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في زيارته الى البرازيل.
وقال نائب رئيس عملاق الغاز الروسي " في اطار زيارة الرئيس الروسي واصلنا مع شركائنا البرازيليين مناقشة افاق التعاون الثنائي". ووصف الكسندر مدفيديف العمل المشترك مع "بيتروبراز" في مكامن نفطية وغازية جديدة بانه واحد من الاتجاهات ذات الاولوية. وحسب قوله فان " الحديث في هذه الحالة يدور ليس فقط عن مكامن في الجرف القاري تم استكشافها مؤخراً في البرازيل، بل وعن القطاعات الواعدة في البر".
واشار الكسندر مدفيديف ايضا الى انه ليس من قبيل الصدفة ان البرازيل اختيرت مكانا  لممثلية "غازبروم" الاقليمية في امريكا اللاتينية، موضحاً ان ذلك يعود الى الدور الريادي لشركة "بيتروبراز" في مجال النفط والغاز والى  الافاق الواسعة لتطور صناعة الغاز هنا ".
هذا وقد قام  الرئيس الروسي دميتري مدفيديف اثناء وجوده في البرازيل بزيارة يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني مقر شركة "بيتروبراز" في ريو دى جانيرو، حيث جرى تقديم   
التجربة البرازيلية لاستكشاف واستخراج  النفط والغاز في الجرف القاري العميق. كما اطلع مدفيديف على البرنامج البرازيلي الوطني لانتاج الوقود البيولوجي.
ومن ثم عقد مدفيديف لقاء مع ممثلي أوساط الأعمال البرازيلية والروسية، حيث اعلن الرئيس الروسي ان روسيا والبرازيل سيتحولان الى رائدين عالميين في مجال النمو الاقتصادي، بالرغم من ظهور الازمة المالية الراهنة. واكد مدفيديف على الطابع الاستراتيجي للعلاقات بين البلدين ، مشيراَ الى انهما يدخلان ضمن مجموعة "البريك"، وانهما "يتطوران وفقاً  لنهج متقارب ويبينان  كيف يمكن ان تتطور البلدان المعاصرة ، وانهما يمكنهما ان يعولان على التحول الى دول رائدة في مجال النمو الاقتصادي".

وطرح الرئيس الروسي مهمة رفع حجم التبادل التجاري بين روسيا والبرازيل في الفترة القريبة القادمة من 5 مليارات دولار في السنة ، كما هو حالياً، الى 10 ميارات دولار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم