افتتاح ايام الثقافة الروسية في المغرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22776/

افتتحت ايام الثقافة الروسية في المغرب بحفل استعراضي جرى على مسرح محمد الخامس. واشارت وزيرة الثقافة المغربية ثريا جبران في مراسم افتتاح هذا المهرجان، الذي سيستمر حتى يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني، الى ان الحفلات الغنائية والمعارض وعروض الأفلام الروسية ستغدو في هذه الايام حدثاً هاماً في الحياة الثقافية للمغرب و"مرحلة بارزة في تطور التعاون بين بلدينا".

افتتحت ايام الثقافة الروسية في المغرب بحفل استعراضي جرى على مسرح محمد الخامس. واشارت وزيرة الثقافة المغربية ثريا جبران اقريتيف في مراسم افتتاح هذا المهرجان، الذي سيستمر حتى يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني، الى ان الحفلات الغنائية والمعارض وعروض الأفلام الروسية ستغدو في هذه الايام حدثاً هاماً في الحياة الثقافية للمغرب و"مرحلة بارزة في تطور التعاون بين بلدينا".
وفي اطار ايام الثقافة هذه، التي ستجري في الرباط ومراكش، ستقام حفلات لاوركسترا الآلات الموسيقية الشعبية من مدينة فلاديمير الروسية، كما ستقدم عروضها فرقة الجاز الكلاسيكي برئاسة فاليري كيسيليوف ،وسيقدم فنونه امام الجمهورالمغربي  عازف البيانو فاديم رودينكو ومغنية  مسرح "غيليكون – أوبرا" مارينا اندرييفا ومغني الباريتون دميتري ترابيزنيكوف.
وكما قال نائب وزير الثقافة الروسي اندريه بوسيغين ان هذا المهرجان الفني هو الاول من نوعه خلال طيلة تاريخ العلاقات بين البلدين، وهو لا يحمل طابعاً تجارياً. واوضح بوسيغين ان الاتفاق حول هذه الفعالية جرى التوصل اليه بين وزارتي الثقافة في البلدين بمشاركة نشيطة من المركز الروسي للعلوم والثقافة في المغرب.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية