النظر في قضية اغتيال بوليتكوفسكايا سيكون مفتوحا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22762/

ذكر مراد موسايف محامي أحد المتهمين باغتيال الصحفية الروسية الشهيرة آنا بوليتكوفسكايا، أن جلسات المحكمة التي تنظر في هذه القضية ستكون مفتوحة مرة أخرى.

ذكر مراد موسايف محامي أحد  المتهمين باغتيال الصحفية الروسية الشهيرة آنا بوليتكوفسكايا، أن جلسات المحكمة التي تنظر في هذه القضية ستكون مفتوحة مرة أخرى.
ويذكر أن جلسات محكمة منطقة موسكو العسكرية التي تنظر في هذه القضية، استأنفت يوم الثلاثاء 25 نوفمبر/تشرين الثاني، بعد أن كان القاضي يفغيني زوبكوف الذي يرأس جلسات المحكمة، قد أعلن أن النظر في القضية سيجري خلف أبواب مغلقة، وذلك  بسبب رفض بعض المحلفين المشاركة في المحكمة بحضور الصحفيين.
وكانت النيابة العامة الروسية قد أنهت التحقيقات الأولية في هذه القضية ووجهت تهمة قتل بوليتكوفسكايا إلى 4 أشخاص، فيما لايزال المتهم الرئيسي روستم محمودوف فاراً من وجه العدالة.

يذكر أن بوليتكوفسكايا لقيت مصرعها إثر إطلاق النار عليها أمام باب عمارتها في 7 أكتوبر/ تشرين الأول عام 2006.

وأثارت الجريمة حينها ولاتزال موجة  من الاستنكار داخل روسيا وخارجها، فيما لم تنقطع الدعوات المطالبة بكشف هوية الفاعل ومعاقبته.

وكانت بوليتكوفسكايا تعرف بتحقيقاتها المثيرة حول انتهاكات حقوق الانسان في الشيشان، وقبيل مقتلها كانت تعد تقريرا تتهم فيه رئيس الوزراء الشيشاني آنذاك رمضان قادروف بهذه الانتهاكات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)