حملة "ماكدونالدز" لمساعدة الأطفال المرضى في روسيا

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22753/

تنظم شركة "ماكدونالدز" في يوم الطفل العالمي للمرة السابعة حملة خيرية بغية تقديم المساعدات المالية للأطفال المرضى. وفي هذا العام شهدت 22 مدينة في شتى أنحاء روسي حملة ضخمة شارك فيها عديد من الشخصيات الروسية الشهيرة.

تنظم شركة "ماكدونالدز" في يوم الطفل العالمي للمرة السابعة حملة خيرية بغية تقديم المساعدات المالية للأطفال المرضى. وفي هذا العام شهدت 22 مدينة في شتى أنحاء روسي حملة ضخمة شارك فيها عديد من الشخصيات الروسية الشهيرة. ومن المقرر أن يكرس ريع الحملة لتمويل مشروع إقامة غرف خاصة في المستشفيات الروسية، يستطيع فيها الصغار المرضى البقاء مع أقربائهم. واكتسبت هذه العملية أهمية وحيوية خاصة هذا العام الذي أعلن رسميا في روسيا عاما للأسرة.

وقام سياسيون معروفون ورياضيون بارزون ونجوم السينما والتلفزيون بتقديم الوجبات السريعة بأنفسهم في مطاعم "ماكدونالدز". وهذا العام اختارت الشركة مصممة الأزياء الروسية ماشا تسيغال وجها لها. وصممت تسيغال خصيصا لهذه الحملة موديلا جديدا  للقفازات. وستوجه جميع العائدات من بيع هذه القفازات والبطاطس المقلية في اطار الحملة الى مساعدة الاطفال المرضى.

كما أدخلت صورة الكف المفتوح التي تعتبر رمزا للصندوق الخيري باسم "رونالد ماكدونالد" في عداد البضائع التي حظيت بالطلب الزائد بين المشترين.

وتسمح هذه الحملة الخيرية السنوية سواء للنجوم المشاركين أو لزبائن مطاعم "ماكدونالدز" بدعم الأطفال معنويا وماديا. ولقد جمعت الحملة الروسية في العام الماضي مبلغا يزيد عن 14 مليون روبل( حوالي 500 ألف دولار) . ويأمل المنظمون في ألا تكون حملة هذا العام أقل نجاحا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية