زينيت يلاقي يوفنتوس وعينه على الريال

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22747/

يدخل دوري المجموعات من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي الثلاثاء مرحلة حاسمة تحمل في طياتها معالم الفرق التي ستحظى بإمكانية التأهل للدور الثاني، ويفتتح زينيت وضيفه يوفنتوس نزالات المرحلة في لقاء هام وصعب لأصحاب الأرض.

يدخل دوري المجموعات من مسابقة دوري الأبطال الأوروبي الثلاثاء 25 نوفمبر/ تشرين الثاني، مرحلة حاسمة  تحمل في طياتها معالم الفرق التي ستحظى بإمكانية التأهل للدور الثاني، ويفتتح زينيت وضيفه يوفنتوس نزالات المرحلة في لقاء هام وصعب لأصحاب الأرض.
المجموعة الخامسة
يستضيف فياريال الاسباني مانشستر يونايتد على ملعب "أل مادريغال" في فياريال. وبوسع الفريقين ان يكتفيا بالتعادل الفريقين لضمان تأهلهما رسميا للدور الثاني، إذ انهما يمتلكان نفس عدد النقاط 8 ناهيك عن تقدمهما عن الفريقين الآخرين في المجموعة بفارق 6 نقاط.
ويغيب عن فياريال  مهاجمان اساسيان هما التركي نهاد قهوجي والأرجنتيني لورنتي. أما مانشستر يونايتد، فيغيب عنه الهداف البلغاري ديميتار برباتوف  والمدافع ويس براون بداعي الاصابة، فضلا عن الشكوك التي تشوب اشتراك المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي ربما تمنعه اصابته العضلية من المشاركة.
وفي المباراة الأخرى من المجموعة عينها يلتقي البورغ الدانماركي وسلتيك الاسكوتلندي. ويقتصر صراعهما على المركز الثالث من أجل لعب دور في مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي.
المجموعة السادسة
يستضيف بايرن ميونيخ فريق ستيوا بوخارست الروماني على ملعب "اليانز أرينا" في ميونيخ. ويستضيف فيورنتينا الايطالي اولمبيك ليون الفرنسي على ملعب "ارتيميو فرانكي" في فلورنسا معتمدا على الثلاثي البرتو جيلاردينو والروماني ادريان موتو وريكاردو مونتوليفو. ويكفي ليون التعادل ليضمن تأهله رسميا.
ويتصدر اولمبيك ليون ترتيب فرق المجموعة وله 8 نقاط  يليه بايرن ميونيخ 8 نقاط ويتأخر عنه بفارق الأهداف ثم فيورنتينا 3 نقاط وستيوا بوخارست بنقطة يتيمة.
المجموعة السابعة
يستضيف أرسنال الانكليزي فريق دينامو كييف الاوكراني على ملعب "الامارات ستاديوم" في لندن. ويبدو الفريق الانكليزي الأقرب للفوز على الرغم من مرحلة انعدام الوزن التي يعيشها في مباريات الدوري الانكليزي. ويحل بورتو البرتغالي ضيفا على فنربخشه التركي.
ويتصدر أرسنال ترتيب فرق المجموعة وله 8 نقاط من اربع مباريات يليه اف سي بورتو 6 نقاط ثم دينامو كييف 5 وفنربخشه 2
المجموعة الثامنة
يحل ريال مدريد العائد الى درب الانتصارات في الدوري الاسباني ضيفا ثقيلا على  باتي بوريسوف البيلوروسي. ويغيب عن ريال مدريد هدافه الهولندي رود فان نيستلروي ومواطنه الجناح اريين روبن، اضافة الى المهاجم الارجنتيني غونزالو هيغواين والمدافع الايطالي فابيو كانافارو وساعد الدفاع روبن دي لا ريد الذي ابتعد عن الملاعب منذ أن أغمي عليه اواخر الشهر الماضي.
زينيت يعد العدة ليوفنتوس
قال الهولندي ديك ادفوكات مدرب زينيت الروسي أن فريقه جاهز لمجابهة السيدة العجوز وتوقع ان يفوز زينيت بهدف دون رد.
ويعيش فريق عاصمة الشمال الروسي ايام جميلة أعقاب فوزه في المباراة الختامية للدوري الروسي على سبارتاك 3-1 وتمكنه من الحصول على المركز الخامس المخول للمشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم القادم.
وقال ادفوكات انه ينتظر من لاعبيه جهدا اضافيا وتركيزا عاليا طيلة مراحل المباراة وأضاف  " لابديل عن الهجوم دون اغفال الناحية الدفاعية فاليوفي يتقن الهجمات المرتدة".
ولا يعاني زينيت من نقص او اصابات وكذلك الأمر بالنسبة لليوفي.
ويتصدر اليوفي فرق المجموعة برصيد 10 نقاط . وقد ضمن رسميا التأهل ويليه الريال بست ومن ثم زينيت بأربع وأخيرا باتي بنقطتين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا