لقاء المنصرف والمستقيل وسلام سيتحقق يوما ما

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22741/

اتفق الرئيس الأمريكي المنصرف جورج بوش ورئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت خلال لقائهما الوداعي ،الذي استمر قرابة الساعة في البيت الأبيض، على أن السلام سيتحقق يوما ما في الشرق الأوسط.

اتفق الرئيس الأمريكي المنصرف جورج بوش ورئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت خلال لقائهما الوداعي ، الذي استمر قرابة الساعة في البيت الأبيض ،على ان السلام سيتحقق يوما ما في الشرق الأوسط.
وقال بوش للصحفيين الذين سمح لهم بالدخول فترة قصيرة:" ان دولة فلسطينية تعيش بسلام الى جانب دولة اسرائيلية هي رؤية حية ". وأضاف قائلا " نحن متيقنون من أن اسرائيل ستحقق مكاسب من مجاورتها لدولة ديمقراطية فلسطينية".
من جانبه كال اولمرت المديح لبوش ووصفه "بالصديق الذي قدم الكثير لاسرائيل". كما آزر مقولة بوش عن قيام دولة فلسطينية ديمقراطية مجاورة لاسرائيل قائلا:" انها الحل الوحيد لتسوية النزاع في الشرق الأوسط".
ومع بقاء شهرين فحسب له في منصبه أكد بوش ان اقامة دولة فلسطينية ديمقراطية الى جانب اسرائيل في نهاية المطاف هو الهدف الذي يتركه الان للرئيس المنتخب باراك اوباما.
وكان اوباما ،الذي زار اسرائيل والضفة الغربية في يوليو/ تموز الماضي، قد قال آنذاك في انتقاد واضح لجهود بوش المتأخرة من أجل السلام أنه، في حال انتخابه،لن ينتظر بضع سنوات في ولايته أو في ولايته الثانية لكي يسعى من أجل التوصل الى اتفاق.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية