ايران تعلن القبض على شبكة تجسس تعمل لصالح الموساد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22726/

أفاد قائد قوات الحرس الثوري الايراني محمد علي جعفري الاثنين 24 نوفمبر/ تشرين الثاني ان الاستخبارات الايرانية تمكنت من كشف شبكة تجسس تابعة لجهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد."

أفاد قائد قوات الحرس الثوري الايراني محمد علي جعفري الاثنين  24 نوفمبر/ تشرين الثاني ان الاستخبارات الايرانية تمكنت من كشف شبكة تجسس تابعة لجهاز الاستخبارات الاسرائيلي "الموساد."
وقال جعفري" منذ مدة قصيرة وبفضل استخبارات الحرس الثوري وقوات الحماية تم كشف ومتابعة الشبكة واستطعنا اعتقال جميع اعضائها".
واضاف جعفري " أثناء القيام بالقبض على هذه الشبكة التجسسية  وجدنا بعض انظمة الاتصالات المتطورة التي كان عناصر هذه الشبكة يستخدمونها  لدى اتصالاتهم بالموساد ".
وعلم من المسؤول العسكري الايراني "ان الشبكة كانت تعمل على جمع معلومات حول المنشآت النووية الايرانية وتموضعها وتبعث تقارير عن الشخصيات الهامة الحكومية ".
واستطرد جعفري بالقول " ان العناصر التي تم القاء القبض عليها اعترفت بنشاطها وأفادت بأنها  انهت  دورات تدريبية في اسرائيل وخاصة في مجال  التفجيرات واغتيال الاشخاص".
وكانت الصحف المحلية الايرانية قد نشرت في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، معلومات عن تنفيذ حكم الاعدام بحق علي اشتاري (45 عاما)  الذي ادين  بالتجسس على الجيش الإيراني لصالح إسرائيل، نقلا عن الهيئة القضائية الإيرانية.
وأوضحت الصحف أن اشتاري أعدم صباح يوم الاثنين الماضي، مشيرة إلى أن القبض عليه تم عام 2006 بعدما عمل مع الموساد الإسرائيلي لثلاث سنوات.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية