القراصنة يخفضون الفدية للإفراج عن "سيريوس ستار" الى 15 مليون دولار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22719/

أعلن ممثل لحركة الشباب الاسلامية أن القراصنة الصوماليين خفضوا الفدية التي يطلبونها مقابل الإفراج عن الناقلة السعودية المخطوفة "سيريوس ستار"، االحاملة لشحنة نفط قيمتها 100 مليون دولار، الى 15 مليون دولار. وكان القراصنة قد طالبوا بـ25 مليون دولار لاطلاق سراح "سيريوس ستار" وطاقمها المؤلف من 25 شخصا.

أعلن ممثل لحركة الشباب الاسلامية أن القراصنة الصوماليين خفضوا الفدية التي يطلبونها مقابل الإفراج عن الناقلة السعودية المخطوفة "سيريوس ستار"، االحاملة لشحنة نفط قيمتها 100 مليون دولار، الى 15 مليون دولار. وكان القراصنة قد طالبوا بـ25 مليون دولار لاطلاق سراح  "سيريوس ستار" وطاقمها المؤلف من 25 شخصا

وفي نفس الوقت يعزز القراصنة مواقعهم استعداداً  لمواجهة محاولات حركة الشباب الاسلامية لتحرير السفينة بالقوة. وقد أعلنت حركة الشباب الاسلامية المسلحة التي تسيطر على اغلب الاراضي الصومالية، أن مقاتلي الحركة يستعدون لشن هجوم على المجموعة المسؤولة عن خطف الناقلة السعودية.
كما قال مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي العقيد البحري ايغور ديغالو إن الوجود الروسي العسكري في منطقة خليج عدن سيكون دائما، حيث ستقوم مجموعة من القوات البحرية الروسية بتوفير الأمن للسفن العابرة  للخليج. وتقوم سفينة الحراسة "نيوستراشيمي" ("المغوار") التابعةَ لأسطول بحر البلطيق الروسي حاليا بمهمات أمنية في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)