روسيا ستقاضي أوكرانيا ما لم تدفع ديون الغاز

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22716/

صرح الرئيس دميتري مدفيدف في اختتام قمة منتدى التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ "أبيك " أن شركة "غازبروم " والحكومة الروسية مستعدتان للجوء إلى القضاء في حال امتناع أوكرانيا عن دفع ديون الغاز المستحقة عليها.

صرح الرئيس دميتري مدفيدف في اختتام قمة  منتدى التعاون الاقتصادي لبلدان آسيا والمحيط الهادئ "أبيك " أن شركة "غازبروم " والحكومة الروسية مستعدتان للجوء إلى القضاء في حال امتناع أوكرانيا عن دفع ديون الغاز المستحقة عليها.

وقال الرئيس الروسي "إن التدابير التي يمكن أن تقوم بها شركة غازبروم الروسية كمورد أساسي للغاز الى اوكرانيا، وكذلك الحكومة الروسية هي تدابير إدارية. وعندما تحدثت عن الاجراءات القانونية قصدت بها القضائية ايضاً بموجب القوانين المتفق عليها بين غازبروم والشركة المستلمة للغاز، هذا يعني إمكانية اللجوء إلى القضاء".

وأعلن نائب رئيس شركة "غازبروم"  الكسندر مدفيديف أن "غازبروم" قد جهزت كل التدابير القضائية ضد أوكرانيا في حال عدم دفع ديون الغاز المترتبة عليها، التي تقدر بمليارين و 400 مليون دولار، وتنوي غازبروم رفع سعر الغاز إلى 400 دولار لكل ألف متر مكعب مع بداية العام القادم .

وأعلن وزير الطاقة الأوكراني من جانبه أن كييف لم تتلق أي مستندات رسمية بشأن اتخاذ غازبروم التدابير القضائية ضد أوكرانيا في المحكمة الدولية.

وصرح سيرغي كوبريانوف الممثل الرسمي لشركة "غازبروم" الروسية أن الشركة لن تزود أوكرانيا بالغاز من دون عقود وحسابات جديدة.   
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم