فيلم روسي ينال الجائزة الكبرى لمهرجان مراكش

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22706/

نال الفيلم الروسي "ديكوي بولي" ("الحقل البري") للمخرج ميخائيل كلاطوزشفيلي الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الثامن للفيلم في مراكش، الذي اختـتـم فعالياته يوم 22 نوفمبر / تشرين الثاني . وتنافس 15 فيلما من البلدان الأوروبية والآسيوية ومن الولايات المتحدة على جوائز المهرجان الأربعة.

نال الفيلم الروسي "ديكوي بولي" ("الحقل البري") للمخرج  ميخائيل كلاطوزشفيلي الجائزة الكبرى للمهرجان الدولي الثامن للفيلم في مراكش، الذي اختـتـم فعالياته يوم 22 نوفمبر / تشرين الثاني .
 وتنافس 15 فيلما من البلدان الأوروبية والآسيوية ومن الولايات المتحدة على جوائز المهرجان الأربعة. وفاز الفيلم الروسي التي تحكي قصة طبيب روسي يختار عمل صعبة في قرية نائية في كازاخستان، بالنجم الذهبي كأفضل فيلم في المهرجان. وحصل الفيلم الصيني "البئر" للمخرج زهونغ شي على جائزة لجنة تحكيم المهرجان، بينما فاز الممثل إيرو أهو بجائزة أحسن دور رجالي عن دوره في فيلم "دموع أبريل" الفنلندي، وفازت الممثلة ميليسا ليو عن دورها في الفيلم الأمريكي "النهر المتجمد" بجائزة أحسن دور نسائي.
كان فيلم "الحقل البري" قد فاز بثلاث جوائز عالمية قبل ذلك، وشارك في المسابقة الرسمية بمهرجان فنيسيا السينمائي.
ويذكر أن المخرج الروسي الشهير اندريه كونتشالوفسكي حصل في اليوم الأول من عمل المهرجان على النجم الذهبي تقديرا لأعماله في مجال السينما.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية