الطراد الروسي "بطرس الأكبر" سيتوجه الى القرن الأفريقي لمكافحة القرصنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22685/

أعلن مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي العقيد البحري ايغور ديغالو يوم الأحد 23 نوفمبر/تشرين الثاني أن الطراد الذري الصاروخي الروسي "بطرس الأكبر"

قد يتوجه  قريبا الى منطقة القرن الأفريقي بهدف مكافحة القرصنة البحرية.

وقال ديغالو " لا يستبعد أن يتوجه  الطراد الروسي "بطرس الأكبر" قريبا إلى منطقة القرن الأفريقي بعد انهاء مهمته عند  السواحل الفنزويلية، وبالتحديد في ختام  التدريبات المشتركة الروسية – الفنزويلية".وأضاف ديغالو " إن اسطول المحيط  الهادئ سيقوم بهذه المهمة ايضاً  وسيبعث بسفنه إلى هناك".

وحسب قول مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي " إن الإطار الزمني للخدمة في هذه المنطقة سيتم تحديدها من قبل القيادة، وسوف ترابط هناك مجموعة من سفن الاسطول أو سفينة واحدة".

وكانت القيادة العامة للأسطول البحري الحربي الروسي قد اعلنت أن الطراد الذري الصاروخي "بطرس الأكبر" التابع لأسطول الشمال الروسي  سيتوجه في ديسمبر/كانون الأول الى المحيط الهندي لكي يجري تدريبات مشتركة مع السفينة الروسية المضادة للغواصات  "الاميرال فينوغرادوف" التابعة لاسطول المحيط الهادئ. ومن المقرر أيضاً أن تقوم السفن الروسية باجراء تدريبات مشتركة في يناير/تشرين كانون الثاني مع القوات البحرية الهندية. ويتضمن برنامج التدريبات المشتركة  "إيندرا 2009" تنفيذ خطط للدفاع عن السفن ومكافحة القرصنة البحرية والارهاب.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية