حماس: ليس من حق عباس إجراء إنتخابات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22683/

قالت حركة حماس يوم الأحد 23 نوفمبر/تشرين الثاني إنه ليس من حق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والمجلس المركزي لمنظمة التحرير الدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية، مشيرة إلى أن ذلك يعد مخالفة ستضاف الى سجل مخالفات السلطة بحق القانون الفلسطيني.

 قالت حركة حماس يوم الأحد 23 نوفمبر تشرين الثاني إنه ليس من حق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والمجلس المركزي لمنظمة التحرير الدعوة لانتخابات تشريعية ورئاسية، مشيرة إلى أن ذلك يعد مخالفة ستضاف الى سجل المخالفات التي ترتكبها السلطة بحق القانون الفلسطيني.

واضاف محمود الزهار أحد قيادات حماس: " إنها المشكلة السياسية التي يواجهها أبو مازن ومجموعته وهو على وشك مغادرة موقعه الرسمي كرئيس للسلطة الفلسطينية، فهو ليس مخولا بتحديد موعد الانتخابات التشريعية والرئاسية... لقد خضنا من قبل عدة انتخابات كانت الاخيرة قبل عامين وكان الشعب الفلسطيني هو الذي يختار... وانا لدي شك عميق حول رغبة الشعب الفلسطيني في دعم ابو مازن بعد فشل نظامه وبعد الفساد الذي يحيط بسلطته".

وكان  محمود عباس قد أكد في خطاب أمام المجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية في رام الله إنه سيدعو إلى  إنتخابات تشريعية ورئاسية مطلع العام المقبل إذا لم ينجح الحوار الفلسطيني.

وقال رئيس السلطة الفلسطينية " نحن حريصون على الحوار واستمرار الحوار ولن ندخر جهداً من أجل هذا الحوار ولانجاحه. ولكن إذا لم ينجح الحوار فإنني سأدعو إلى انتخابات رئاسية وتشريعية متزامنة، لأنني اكون قد استنفذت كل شيء".

من جهة أخرى لم يحدد رئيس السلطة الفلسطينية موعد إجراء الانتخابات، كما أصر على أن الحوار هو الطريق لإعادة اللحمة بين الفلسطينيين، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الأسباب التي ذكرتها حماس لتأجيل الحوار ليست الأسباب الحقيقية.

وفي موضوع السلام مع إسرائيل جدد عباس تمسك السلطة بالمبادرة العربية التي وصفها بأثمن مبادرة قدمت لحل القضية الفلسطينية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية