الأمم المتحدة تؤكّد أن غزة تواجه كارثة وإسرائيل تتجاهل النداءات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22662/

حث مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية إسرائيل على إنهاء حصارها لقطاع غزة واصفا إغلاق المعابر بالأمر غير المقبول. ويأتي هذا في وقت التحق فيه الخبز بالكهرباء في قائمة عذابات غزة الطويلة.

حث مساعد الأمين العام للامم المتحدة للشؤون الإنسانية إسرائيل على إنهاء حصارها لقطاع غزة واصفا إغلاق المعابر بالأمر غير المقبول.
وقال جون هولمز في بيان له إن الإجراءات التي تزيد من المصاعب ومعاناة السكان المدنيين في قطاع غزة يجب أن تتوقف على الفور لأنها غير مقبولة.
ويعتبر هذا النداء الثاني الذي يصدر عن الامم المتحدة، يدعو إسرائيل إلى فك حصارها عن القطاع.
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون طلب من  رئيس الوزراء الإسرائيلي  إيهود أولمرت هاتفيا أن يسمح لموظفي الإغاثة الدوليين بالدخول إلى القطاع، إلا أن وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك رفض الطلب واشترط عودة الهدوء قبل فتح المعابر.

آلام الحصار وضرورة الحوار
قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كلمة افتتح بها أعمال مؤتمر فلسطين للإستثمار في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية. إنه يجب إنهاء حالة الإنقسام الفلسطيني وتوحيد شطري الوطن في الضفة الغربية وقطاع غزة. 
وأضاف الرئيس الفلسطيني أنه سيذهب لحضور الإجتماع المقرر لجامعة الدول العربية حول الحوار الفلسطيني في 26 الشهر الجاري و لكن ليس لإدانة أحد بفشل الحوار الفلسطيني، مشيرا الى أنه يجب على العرب أن يحثوا الأطراف الفلسطينية على استئناف الحوار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية