صراع الكبار على المركز الخامس في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22637/

تنطلق يوم السبت 22 نوفمبر/تشرين الثاني مبارات المرحلة الـ 30 الأخيرة من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم، ليسدل الستار على الموسم الكروي 2008 في روسيا.

تقام يوم السبت 22 نوفمبر/تشرين الثاني مبارات المرحلة الـ 30 الأخيرة من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم، ليسدل الستار على الموسم الكروي 2008 في روسيا.

وتشهد هذه المرحلة 3 مباريات حاسمة يتحدد من خلالها الفريق الذي سيحتل المركز الخامس في الدوري وبالتالي يحصل على البطاقة الأخيرة التي تمنحه حق المشاركة في مسابقة كأس الإتحاد الأوروبي.

 وتتنافس على المركز الخامس 4 فرق وهي زينيت سانت بطرسبورغ وكريليا سوفيتوف من مدينة سمارا، وهما يحتلان المركزين الخامس والسادس على التوالي برصيد 45 نقطة، وسبارتاك موسكو ولوكوموتيف موسكو، صاحبا المركزين السابع والثامن على التوالي ولهما 44 نقطة.

كريليا سوفيتوف الأوفر حظاً

ويبدو أن فريق كريليا سوفيتوف من مدينة سمارا الأوفر حظاً من بين الفرق الأربعة في الفوز بالمركز الخامس، وذلك لأنه يلعب على أرضه وبين جمهوره مع فريق تيريك المتواضع، الذي صعد هذا الموسم إلى دوري الأضواء.

مباراة القمة تعطي الأمل لأحدهما فقط

كان من الممكن أن نضع زينيت سانت بطرسبورغ  في المركز الخامس سلفاً، لو لم تكن مباراته مع سبارتاك موسكو.

فسبارتاك يسعى للثار من زينيت الذي سبقه في الموسم الماضي وتوج بلقب بطل الدوري في المرحلة الختامية. هذا من جهة ومن جهة أخرى فإنه لا يريد أن يخرج من الدوري خالي الوفاض.

أما زينيت فموقعه أفضل من موقع غريمه، فحتى نتيجة التعادل وهي الأرجح تترك الاحتمال قائم بأن يحتل المركز الخامس، بشرط أن يتعثر كريليا سوفيتوف و لوكوموتيف. فالمجال مفتوح امام زينيت، وتبقى جميع الإحتمالات قائمة.

لوكوموتيف يواجه البطل

كما أن فريق لوكوموتيف هو الآخر يتطلع إلى أوروبا وإن كان من خلال الضباب الكثيف، لأن لا بديل له عن الفوز وهذا غير كاف ايضاً، لأن فوز أي فريق من الفرق المذكورة سيتركه خارج المنافسة.

ومن جهة أخرى فإن روبين سيحاول اعادة الثقة بالنفس بعد أن تعرض لهزيمتين متتاليتين، الأولى أمام تيريك بهدف مقابل ثلاثة، وخاصة بعد الهزيمة المذلة أمام تسيسكا موسكو في المرحلة السابقة بأربعة أهداف نظيفة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا