فيلم جديد للمخرج الروسي غوفوروخين يتحدث عن الحب والواجب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22624/

قدم الكاتب ومخرج الأفلام الوثائقية سيرغي غوفوروخين، نجل المخرج الروسي الشهير ستانسلاف غوفوروخين فيلمه الجديد "لا أحد سوانا" في عرض خاص في الجامعة الحكومية للغات في موسكو. واستغرق العمل على هذا الفيلم 3 سنوات ويستند على قصة كتبها المخرج انطلاقا من تجاربه الشخصية عن الحرب في طاجيكستان في تسعينات القرن الماضي.

قدم الكاتب ومخرج الأفلام الوثائقية سيرغي غوفوروخين، نجل المخرج الروسي الشهير  ستانسلاف غوفوروخين فيلمه الجديد "لا أحد سوانا" في عرض خاص في الجامعة الحكومية للغات في موسكو. واستغرق العمل على هذا الفيلم 3 سنوات ويستند على قصة كتبها المخرج انطلاقا من تجاربه الشخصية عن الحرب في طاجيكستان في تسعينات القرن الماضي.

وبطل الفيلم هو مراسل حربي يتعرف مصادفة على فتاة في الترام ويعيش معها أسبوعين في أحضان الحب، وبعد ذلك يغادرها فجأة تلبية لنداء الواجب في الحرب. ويتوجه البطل إلى ميدان المعركة ليؤرخ لتلك الحرب بواسطة الكاميرا.
ودعا المخرج لحضور هذا العرض الخاص العسكريين الذين شاركوا في حروب أفغانستان وطاجيكستان والشيشان إلى جانب المهتمين بكل جديد في عالم السينما.
وقال غوفوروخين "لروسيا اليوم" إن الفيلم يركز على قضية الواجب والخيار الأخلاقي، مشيرا الى أن الحب والواجب لا يمكن أن يكونا في صراع، فإذا أحب شخص إنه يحب كل ما في حبيبه، وحتى مواقفه السياسية وواجبه الوطني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية