اول زيارة للرئيس مدفيديف الى دول امريكا اللاتينية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22622/

سيناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني مع القيادة البرتغالية آفاق توقيع الإتفاقية الخاصة بالأمن الأوروبي وسبل تجاوز آثار الأزمة المالية العالمية، وذلك في إطار جولة مدفيديف في دول أمريكا اللاتينية.

سيناقش الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني مع القيادة البرتغالية آفاق توقيع الإتفاقية الخاصة بالأمن الأوروبي وسبل تجاوز آثار الأزمة المالية العالمية، وذلك في إطار جولة مدفيديف في دول أمريكا اللاتينية، التي ستشمل ايضا البيرو والبرازيل وفنزويلا وكوبا وتستغرق 7 أيام، علما أن البرتغال تعتبر نقطة إنطلاق في هذه الجولة.  
أعلن ذلك سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني بموسكو.
وسيتوجه الرئيس الروسي من لشبونة إلى البيرو للمشاركة في أعمال القمة 16 لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي التي ستعقد من 22 إلى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني في عاصمة البيرو ليما. ومن المتوقع أن يلتقي الرئيس مدفيديف على هامش المنتدى مع رؤساء كل من الولايات المتحدة والصين واليابان وأوستراليا. وفي 24 نوفمبر/ تشرين الثاني ستبدأ زيارة مدفيديف الرسمية إلى ليما، حيث سيجري مباحثات مع نظيره البيرواني.
وسيغادر الرئيس الروسي البيرو إلى البرازيل ليبدأ زيارة لها تستغرق 3 أيام  سيلتقي مدفيديف خلالها رجال الأعمال البرازيليين. وتتضمن زيارة مدفيديف زيارة مقر شركة النفط الحكومية البرازيلية "بيتروبراز". وفي 26 نوفمبر/ تشرين الثاني سيجري مباحثات مع القيادة البرازيلية.
ومن ريو دي جانيرو سيتوجه مدفيديف إلى كاراكاس لإجراء مباحثات مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز، وذلك في مساء 26 نوفمبر/ تشرين الثاني. وتعتبر زيارة الرئيس الروسي هذه إلى فنزويلا الاولى في تأريخ العلاقات الروسية الفنزويلية التي تم إقامتها منذ 150 سنة.
وستكون كوبا المحطة الاخيرة في جولة  الرئيس مدفيديف، حيث سيلتقي هناك في 27 نوفمبر/ تشرين الثاني راول كاسترو رئيس مجلس الدولة ومجلس الوزراء الكوبيين.  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)