مليون سائح في بيت لحم.. تحديا لسياسة الحصار الإسرائيلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22555/

يخترق نشاط السياحة الفلسطينية في بيت لحم كل المعوقات الإسرائيلية، خاصة وأن عدد السياح إلى هذه المدينة المقدسة وصل إلى مليون سائح في عام 2008، وذلك لأول مرة منذ 10 سنوات.

يخترق نشاط السياحة الفلسطينية في بيت لحم كل المعوقات الإسرائيلية، خاصة وأن عدد السياح إلى هذه المدينة المقدسة وصل إلى مليون سائح في عام 2008، وذلك لأول مرة منذ 10 سنوات.
وقد إستقبلت مدينة مهد المسيح الوافدين اليها بالأعلام الفلسطينية والورود ، وذلك باقامة احتفال ضخم بعنوان "مهرجان المليون سائح ".

واستقبلت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية التي نظمت المهرجان  الزوار الأجانب عند مداخل المدينة بالأغاني الشعبية الفلسطينية ورافقتهم حتى ساحة المهد، حيث بدأت فعاليات المهرجان.
وقد أثارت  عروض الدبكة الشعبية والأزياء التقليدية في هذا المهرجان الحماس، وتعرف السياح من خلاله  على التراث الفلسطيني العريق، بالاضافة الى الهدايا الرمزية التي قدمتها الوزارة للضيوف لتكون تذكارا يحتفظون به من مدينة المسيح.
وتكمن أهمية مهرجان "المليون سائح" بكونه ليس ترفيهيا فحسب، بل انه يمثل تحديا لسياسات الحصار الإسرائيلية، حيث يعتبر رقم المليون سائح انجازا فلسطينيا أثبت أن مدينة بيت لحم مدينة آمنة لضيوفها على عكس الادعاءات الإسرائيلية.

للمزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)