نتائج مخيبة لآمال العرب في تصفيات مونديال 2009

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22549/

منيت يوم الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني ثلاثة منتخبات عربية من أصل الأربعة في مباريات الجولة الرابعة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم بكرة القدم التي ستقام في جنوب أفريقيا عام 2010 .

منيت يوم الأربعاء 19 نوفمبر/تشرين الثاني ثلاثة منتخبات عربية من أصل الأربعة في مباريات الجولة الرابعة من الدور النهائي للتصفيات الآسيوية المؤهلة الى بطولة كأس العالم بكرة القدم التي ستقام في جنوب أفريقيا عام 2010 .

اليابان تهز شباك قطر ثلاث مرات

ففي الدوحة تعرض المنتخب القطري لهزيمة قاسية أمام ضيفه الياباني بثلاثة أهداف دون مقابل، ضمن مباريات المجموعة الأولى. وقد أحرز تاسويا تاناكا هدفين في الدقيقتين الـ 19 و الـ 68، أما الهدف الثالث فقد سجله كيغي تامادا في الدقيقة الـ 47.وبهذا الفوز رفع المنتخب الياباني رصيده إلى سبع نقاط من 3 مباريات، فيما تجمد رصيد المنتخب القطري عند 4 نقاط ولكن من 4 مباريات.

أستراليا قاب قوسين أو أدنى من التهأهل إلى مونديال 2010

كما تعرض منتخب البحرين على أرضه وبين جمهوره لخسارة أمام أستراليا بهدف وحيد أحرزه ماركو بريتشيانو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وقد اصبحت استراليا على بعد خطوة من التأهل إلى نهائيات كأس العالم، بعد أن عززت تصدرها للمجموعة الأولى برصيد 9 نقاط من 3 مباريات. في حين أصبحت البحرين في موقف حرج لا يحسد عليه بنقطتها الوحيدة من 3 مباريات.

السعودية تتعثر أمام كوريا الجنوبية

كما أن المنتخب السعودي ليس بأفضل حال كثيراً من سابقيه، بعد أن خسر هو الآخر على أرضه في اللقاء الذي أقيم في الرياض ضمن مباريات المجموعة الثانية، أمام منتخب كوريا الجنوبية بهدفين نظيفين أحرزهما كل من لي شون سو في الدقيقة الـ  (77) و سو يونغ في الدقيقة الأخيرة من عمر المباراة.

ورفعت كوريا الجنوبية متصدرة المجموعة بهذا الفوز رصيدها الى 7 نقاط، فيما تراجعت السعودية إلى المركز الرابع بفارق الأهداف خلف كوريا الشمالية، بعد أن توقف رصيدها عند 4  نقاط.

تعادل للإمارات بطعم الهزيمة

وكان المنتخب الإماراتي الفريق الوحيد الذي تجنب الخسارة، ولكنه سقط في فخ التعادل مع ضيفه الإيراني بهدف لمثله، في المباراة التي جرت بينهما في دبي ضمن منافسات المجموعة الثانية. افتتح عبد الرحيم جمعة التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ (20) من الشوط الأول، بيد أن كريم باقري أدرك هدف التعادل للضيوف قبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق.

وبات المنتخب الإماراتي على حافة الهوية بعد هذه النتيجة، فلديه نقطة واحدة فقط من 4 مباريات لعبها، بينما رفع المنتخب الإيراني رصيده إلى 5 نقاط من 3 مباريات.

وستجري مباريات الجولة الخامسة في  فبراير/شباط من عام 2009.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا