لافروف: ليس لدى روسيا أسرار بخصوص التعاون العسكري مع الدول الأخرى

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22543/

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تدقق بعناية في المعلومات حول احتمال وقوع الأسلحة الروسية بأيدي الجماعات المسلحة غير الشرعية في كولومبيا، مؤكداً أن مثل هذه المعلومات لم تثبت صحتها في الواقع.

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن روسيا تدقق بعناية من المعلومات حول احتمال وقوع الأسلحة الروسية بأيدي الجماعات المسلحة غير الشرعية في كولومبيا، مؤكداً  أن مثل هذه المعلومات لم تثبت صحتها في الواقع.

وأضاف لافروف "تصلنا معلومات عن طريق وسائل الاعلام عن احتمال سقوط الأسلحة الروسية في أيدي القوات المسلحة الثورية بكولومبيا، ونحن نتحقق منها، ولم تتأكد حتى الان أي واحدة منها". وقال لافروف أنه تطرق مع نظيره الكولومبي خايمي برموديز لهذه المواضيع خلال المحادثات في باغوتا.
وأكد لافروف أن روسيا لا تصدر الاسلحة لجماعات غير شرعية، وفي جميع العقود الخاصة بتصدير الاسلحة يوجد بند يحظر تسليم الأسلحة لأي طرف ثالث  مهما يكن.
وقال لافروف "ليس لدينا أي اسرار فيما يتعلق بالتعاون العسكري التقني مع البلدان الأجنبية. ونظرا للتساؤلات التي أثارتها كولومبيا حول تصدير الاسلحة و إشياء أخرى على سبيل المثال ،المناورات البحرية المشتركة مع فنزويلا، فقد قدمنا تفسيرا مفصلا لذلك أثناء زيارة وزير الدفاع الكولومبي إلى موسكو ".
من جانبه قال وزير خارجية كولومبيا خايمي برموديز" لقد تلقت  بوغوتا ضمانات من روسيا وفنزويلا بأن المناورات لن تجري لا في المناطق الحدودية ولا في منطقة النزاع الإقليمي بين كولومبيا وفنزويلا ".
وفيما يتعلق بتطوير التعاون التقني العسكري قال برموديز "أن الجانب الكولومبي مهتم بالخدمات التقنية للمروحيات الروسية من قبل المتخصصين الروس.. ونبحث إمكانيات التعاون في مجالات أخرى ضمن هذا الإطار، ولا سيما  توريد المعدات لمكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات "

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)