وزير الاقتصاد السوري يحضّر في موسكو لانعقاد اللجنة الحكومية المشتركة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22534/

قال وزير الاقتصاد السوري عامر لطفي الأربعاء 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، أن زيارته إلى موسكو تأتي بهدف التحضير لانعقاد اللجنة الحكومية المشتركة السورية- الروسية التي ستكون على مستوى رئيسي حكومتي البلدين.

قال وزير الاقتصاد السوري عامر لطفي أن زيارته إلى موسكو تأتي بهدف التحضير لانعقاد اللجنة الحكومية المشتركة السورية - الروسية التي ستكون على مستوى رئيسي حكومتي البلدين .
واوضح الوزير السوري "سوف اشارك في لقاء وزاري للاعداد الى الاجتماع القادم في دمشق للجنة الحكومية المشتركة برئاسة رئيسي الحكومتين". وردا على سؤال عن موعد هذا الاجتماع قال الوزير السوري ان ذلك "مرهون بارتباطات بوتين"، مضيفا "ونحن نريد اغتنام اي فرصة سانحة" في هذا الشان.

وأضاف الوزير الذي تحدث للصحفيين "أن حجم التبادل التجاري بين سوريا وروسيا بلغ في الـ 8 شهور الأولى من العام 2008 نحو ا مليار و 300 مليون دولار، ومن المتوقع ان يتخطى حاجز المليارين فيالعام 2009.
وأثنى الوزير على العلاقات السورية الروسية وقال انها تسير بشكل حثيث ،كما ونوه الى اتساع رقعتها على كافة المجالات  الاقتصادية الحيوية وخصوصا في التنقيب واستخراج النفط والغاز.
من جهة أخرى اشار لطفي ان سوريا تنظر بعين التفاؤل للاستثمارات الروسية في الاقتصاد السوري وقال "نعول على ازدياد حجم الاستثمارات الروسية لدينا". وأكد " ان لدى  سوريا  طائفة من الامتيازات للاستثمارات الأجنبية".


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)