"غازبروم" غير قلقة من انخفاض قيمتها السوقية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22533/

قال الناطق الرسمي لشركة "غازبروم" الروسية سيرغي كوبريانوف في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" إن تداعيات الازمة المالية وانخفاض القيمة السوقية للشركة بنحو الثلثين لن تؤثرا على مشاريع "غازبروم" لأن الشركة تعتمد على عقود طويلة الأمد.

قال الناطق الرسمي لشركة "غازبروم" الروسية سيرغي كوبريانوف في حديث خاص لقناة "روسيا اليوم" إن تداعيات الازمة المالية وانخفاض القيمة السوقية للشركة بنحو الثلثين لن تؤثرا على مشاريع "غازبروم" لأن الشركة تعتمد على عقود طويلة الأمد. وباعتقاد كوبريانوف ان هذه الحالة ستنعكس على سعر أسهم الشركة فقط.
وقد بلغت القيمة السوقية لـ"غازبروم" في شهر مايو/أيار الماضي 350 مليار دولار ،الا ان هذا المؤشر تراجع في شهر أكتوبر/كانون الأول الى أقل من 100 مليار دولار.
وأكد كوبريانوف إن "غازبروم" ستواصل بناء مشاريع واسعة النطاق في مجال انتاج الغاز الطبيعي المسال، مشيرا الى أن الشركة تعتزم الاستحواذ على 50 % من سوق الغاز المسال في العالم. وذكر أن أول مصنع لإنتاج الغاز الطبيعي المسال في روسيا سيبدأ أعماله العام المقبل. وقد تم انجاز كل أعمال البناء في المصنع الواقع في جزيرة ساخالين، وتعتبر "غازبروم" أكبر مساهم فيه. كما أشار كوبريانوف ألى انه يجري الآن تجهيز مشروع شتوكمان وهو ثاتي أكبر مشروع في مجال إنتاج الغاز الطبيعي في العالم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم