الجمعية البرلمانية لحلف الناتو تدعو إلى إستئناف الشراكة واسعة النطاق مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22519/

دعت الجمعية البرلمانية لحلف شمال الاطلسي الدول الأعضاء في الحلف إلى إستئناف الشراكة واسعة النطاق مع روسيا وخصوصا في المجال العسكري، مشيرة إلى ضرورة تحسين العلاقات الدبلوماسية وتعميقها مع الجانب الروسي.

دعت الجمعية البرلمانية لحلف شمال الاطلسي  الدول الأعضاء في الحلف  إلى إستئناف الشراكة واسعة النطاق مع روسيا وخصوصا في المجال العسكري، مشيرة إلى ضرورة تحسين العلاقات الدبلوماسية وتعميقها مع الجانب الروسي.
جاء ذلك في قرار ختامي إتخذته الجمعية عقب إختتام دورتها الـ54 التي جرت من 14 إلى 18 نوفمبر/ تشرين الثاني بفالينسيا.
وينص القرار المتخذ على وجود عدد كبير من القضايا العالقة في العالم من بينها مكافحة الإرهاب والوضع في أفغانستان وإنتشار أسلحة الدمار الشامل بالإضافة إلى الملف النووي الإيراني التي ينبغي على روسيا والناتو توحيد جهودهما للبحث عن سبل تسويتها.

وأضاف القرار أن من الضروري تطوير الشراكة بين روسيا والحلف على أساس القيم المشتركة وإحترام سيادة البلدان ووحدة أراضيها وحل النزاعات بطريق سلمي.    
كما أكد قرار الجمعية ضرورة إجراء تحقيق مستقل في أسباب إندلاع النزاع الجورجي الأوسيتي الجنوبي، داعيا الدول الأعضاء في الناتو لتقديم المساعدة اللازمة في إجراء التحقيق الدولي بغية تحديد الأسباب التي أدت إلى النزاع المذكور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)