تركيا مهتمة باقامة مشاريع مشتركة مع روسيا في المجالين العسكري والتقني

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22501/

أعلن وزير الدفاع التركي محمد وجدي غونول يوم الثلاثاء 18 نوفمبر تشرين الأول في أثناء لقائه بنظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف بأنقرة، أن بلاده مع إقامة مشاريع مشتركة مع روسيا في المجالين العسكري والتقني، اعتقادا منه أنها ستعطي دفعة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عام.

أعلن وزير الدفاع التركي محمد وجدي غونول يوم الثلاثاء 18 نوفمبر تشرين الأول في أثناء لقائه بنظيره الروسي أناتولي سيرديوكوف بأنقرة، أن بلاده مع إقامة مشاريع مشتركة مع روسيا في المجالين العسكري والتقني، اعتقاداً منه أنها ستعطي دفعة لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عام.

وقال غونول للصحفيين عقب مباحثاته مع نظيره الروسي " كما هو معروف فأن روسيا كسبت المناقصة في توريد الاسلحة إلى تركيا. كما أننا نشتري من روسيا الطائرات المروحية من طراز "مي- 17" . والآن يدور الحديث حول شراء منظومة الدفاع الجوي. وان الشركات الروسية ستشارك في المناقصة".

وأعرب غونول عن ثقته بأن العلاقات بين موسكو وأنقرة في مجال التعاون العسكري والتقني مستمرة. وقال إن زيارة وزير الدفاع الروسي لتركيا " ستصبح دفعة في تطوير العلاقات الثنائية بين بلدينا، وستصبح نبضة جديدة من أجل تطوير التعاون.

وأشار وزير الدفاع التركي إلى أن روسيا وتركيا تتعاونان بنشاط في منطقة البحر الأسود في مجال مكافحة تهريب المخدرات والارهاب ومكافحة الهجرة غير القانونية. كما أشار إلى التعاون المثمر بين الجانبين ضمن المجموعة العسكرية لإسطول البحر الأسود، من خلال   العمليات المشتركة  من أجل أن يسود الهدوء منطقة البحر الأسود، وخصوصا في اطار عملية " هرموني البحر الأسود".  
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)