روسيا ستنفق مليارات الدولارات لمكافحة الأزمة المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22495/

لا يستبعد الرئيس دميتري مدفيديف أن تنظر السلطات الروسية بتخصيص 5 تريليون روبل (أي نحو 179 مليار دولار) لمكافحة الأزمة المالية. ودعا مدفيديف إلى البحث عن أسواق جديدة للتصريف، من أجل التنافس بنجاح مع الشركات الخارجية الكبرى.

لا يستبعد الرئيس دميتري مدفيديف أن تنظر السلطات الروسية بتخصيص 5 تريليون روبل (أي نحو 179 مليار دولار) لمكافحة الأزمة المالية. ودعا مدفيديف إلى البحث عن أسواق جديدة للتصريف، من أجل التنافس بنجاح مع الشركات الخارجية الكبرى.

وأشار مدفيديف في اجتماع لمجلس الدولة في مدينة إيجيفسك أن الحكومة اتخذت وتنفذ خطة العمل تشمل النظام المالي والمصرفي والقطاعات الرئيسية في الاقتصاد، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم.

وقال مدفيديف " إن المجموع الإجمالي الذي سيتم صرفه على مشاريع الاستقرار يبلغ نحو 5 ترليون روبيل. ولكن هذه القيمة أيضاً ليست نهائية. نحن نعلم جيداً أن حجم المشكلة هذه يمكن أن يتطلب اتخاذ قرارات اضافية".

وأكد مدفيديف أن روسيا ستنفذ جميع الالتزامات التي اتخذت ضمن قمة العشرين مشيراً إلى أن " روسيا مع الدول الأخرى مستعدة لإنشاء آليات من أجل تشكيل نظام مالي جديد، وفي الوقت نفسه ردع القرارات الخاطئة التي يمكن اتخاذها في دول أخرى. ويجب بالطبع متابعة القرارات التي نتخذها ايضاَ، لأن ذلك ليس أقل أهمية. ولكن في معظم الحالات نحن نتوقف على القرارات التي تتخذ في دول أخرى، وخاصة في الاقتصادات الكبرى". كما أشار إلى أنه من الممكن أن تعقد قمة العشرين اجتماعاً في شهر مارس/آذار أو أبريل/ نيسان من العام 2009 لاتخاذ إجراءات ملموسة لمكافحة الأزمة المالية.

وأضاف مدفيديف "إن النظام المالي في الوقت الراهن هو نظام شامل، لذلك لم يحصل من قبل شيء من قبيل ما يحدث الآن ".

وشدد مدفيديف على ان  "الأزمة الحالية لا يمكن مقارنتها بالمشاكل المالية التي حدثت في الستينات والسبعينات والثمانينات"

وقال الرئيس الروسي " إن المقارنة غير صحيحة لأن هذه الأزمة العالمية هي الأولى في عصر الاقتصاد الشامل، والنظام المالي الشامل. ومن هنا المشاكل، لأنه لا أحد يعرف قوانين هذه الأزمة، ولكن هنالك آمالاً محددة، لأنه في بعض الأحيان من السهل معالجة بعض المشاكل في ظل شروط  النظام المالي العالمي".

وقال مدفيديف " لذلك يجب علينا ربط مصالحنا الوطنية بالإمكانيات الموجودة وما هو متوفر في بلدنا من أفضليات" .

وحسب قول الرئيس فإنه  يجب على روسيا تشكيل نظام لدعم التصدير والانشغال بالبحث عن أسواق للتصريف.

واضاف مدفيديف " اقترح التفكير أيضاً في العوامل التي  من شأنها في القريب العاجل أن تتيح لنا إمكانية التنافس بنجاح مع الشركات الكبرى في الخارج".    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم