الكنيسة السوداء وسان ستيابونوس على قمم تلال ايران

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22477/

تمثل الكنائس والجوامع مكانا للحج والتأمل ويأتي اليها المؤمنون والفلاسفة وطلاب العلم، وعلى هذا الإساس تشيد بعض الكنائس في أماكن نائية ومهجورة. ثم تصبح مزارا يحج اليه المؤمنون للصلاة والتبرك. لهذا شيدت كنيستا سان ستيابونوس والسوداء على قمم التلال في إيران.

تمثل الكنائس والجوامع مكانا للحج والتأمل ويأتي اليها المؤمنون والفلاسفة وطلاب العلم، وعلى هذا الإساس تشيد بعض الكنائس في أماكن نائية ومهجورة. ثم تصبح مزارا يحج اليه المؤمنون للصلاة والتبرك. لهذا شيدت كنيستا سان ستيابونوس والسوداء على  قمم التلال في  إيران.

وتقع كنيسة القديس ستيابونوس الأرمنية على قمة تل في إقليم أذربيجان شمال غرب البلاد. وتحتوي هذه الكنيسة، المبنية من الحجر، والتي تمثل الطراز المعماري الأرمني، على 3 أقسام رئيسية هي برج الناقوس وغرفة دانيال والمصلى الكبير.

وقد إستقبلت هذه الكنسية العديد من الطلاب والخطاطين والفلاسفة ليعيشوا ويموتوا فيها، وهو ما يفسر وجود مقبرة تحتوي على قبور القديسين ورفاة بعض طلاب العلم.

وعلى مرتفع آخر تقف الكنيسة السوداء التي شيدت على قبر القديس يهوذا تداوس أحد حواريي المسيح الإثني عشر، وهو بالإستناد إلى عقيدة الكنسية الرسولية الأرمنية، من أدخل  الدين المسيحي إلى أرمينيا.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية