"غازبروم" تركز نشاطها على مشروعين في ليبيا وإيران

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22468/

أعلن ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" أن شركته ستنضم إلى تنفيذ مشروع تطوير حقل النفط "إيليفانت" في الأراضي الليبية قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن "غازبروم" وإيران وقطر قد بدأت بعملهم الرامي إلى إنشاء الشركة المشتركة لتطوير حقل الغاز الإيراني "بارس الجنوبي".

أعلن ألكسندر مدفيديف نائب رئيس شركة "غازبروم" الروسية في 18 نوفمبر/ تشرين الثاني أن شركته ستنضم إلى تنفيذ مشروع شركة النفط الإيطالية "إيني" الخاص بتطوير حقل النفط "إيليفانت" في الأراضي الليبية قبل  نهاية العام الجاري.
وتجدر الإشارة إلى أن شركتي "غازبروم" و"إيني" كانتا قد خططتا سابقا لإختتام الصفقة المتعلقة بإنضمام الشركة الروسية إلى المشروع قبل نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
وفي هذا السياق قال مدفيديف إن تأجيل موعد عقد الصفقة بين الطرفين يرتبط بالأزمة المالية العالمية الراهنة وإنخفاض أسعار النفط، مشددا على أن إعادة النظر في كلفة الصفقة قد تكون  لصالح "غازبروم" وذلك أخذا بعين الاعتبار تدهور الوضع الإقتصادي في العالم.

كما أشار مدفيديف إلى أن شركة "غازبروم" وإيران وقطر بدأت بعملها الرامي إلى إنشاء شركة مشتركة لتطوير حقل الغاز الإيراني "بارس الجنوبي" ومعالجة الغاز فيما بعد في الأراضي القطرية.
وقال مدفيديف "إننا قد بدأنا العمل في تأسيس الشركة المذكورة"، مضيفا في الوقت نفسه أنه لم يحن الوقت للتنبؤ بالموعد النهائي لإنشاء الشركة المشتركة.
يذكر أن حقل الغاز الإيراني "بارس الجنوبي" يضم أكبر إحتياطيات الغاز في العالم التي يبلغ حجمها 14 تريليون متر مكعب. وتملك روسيا وإيران وقطر 60% من إحتياطيات الغاز العالمية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم