روسيا تنظر في تقديم قرض لأيسلندا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22442/

تنظر روسيا حاليا في امكانية تقديم قرض بمبلغ يقل عن 4 مليارات دولار لأيسلندا، في حين طالبت ريكيافيك من موسكو مساعدات بمبلغ 4 مليارات يورو.

أعلن نائب وزير المالية الروسي دميتري بانكين أن روسيا تنظر حاليا في امكانية تقديم قرض تبلغ قيمته اقل من 4 مليارات دولار لأيسلندا، في حين طالبت ريكيافيك من موسكو مساعدات بمبلغ  4 مليارات يورو.
وأشار بانكين أن روسيا ستتبنى قرارا نهائيا بهذا الشأن بعد انتهاء مباحثات أيسلندا مع كل من صندوق النقد الدولي وبريطانيا وهولندا والبلدان الاسكندنافية (الدنمارك والنرويج والسويد) حول تقديم قروض لها. ويذكر أن صندوق النقد الدولي قد يمنح أيسلندا 5 مليارات دولار وهولندا – 1.5 مليار دولار والبلدان الاسكندنافية – 1.5 مليار دولار.
كما قال بانكين إن روسيا تنتظر قرار حكومة أيسلندا بشأن الديون المترتبة على بنوك البلد التي تبلغ قيمتها الاجمالية 60 % من الناتج المحلي الأيسلندي.
وكان البنك المركزي في ايسلندا قد أفاد من قبل أن روسيا ستقدم  قرضا مصرفيا الى إيسلندا  لمدة 4 سنوات بقيمة 4 مليارات يورو بفائدة سنوية تتراوح ما بين 0.3 % و0.5  % ، لمعالجة الوضع الكارثي الذي وقع فيه النظام المصرفي للبلد في ظروف الأزمة المالية العالمية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم