الأسد يدعو الى خطوات لفك الحصار عن غزة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22412/

شدد الرئيس السوري بشار الأسد على ضرورة إتخاذ إجراءات عربية لفك الحصار عن قطاع غزة، جاء موقف الأسد خلال استقباله الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، الذي حمّل كل الأطراف الفلسطينية مسؤولية الوضع الحالي والانقسام في الساحة الفلسطينية. كما التقى موسى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

شدد الرئيس السوري بشار الأسد على ضرورة إتخاذ إجراءات عربية لفك الحصار عن قطاع غزة، جاء موقف الأسد خلال استقباله الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى، الذي حمّل كل الأطراف الفلسطينية مسؤولية الوضع الحالي والانقسام في الساحة الفلسطينية..كما التقى موسى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل.

وقد بحث عمرو موسى الذي يقوم بزيارته لسوريا لمدة يومين، في أثناء لقائه مع الرئيس السوري بشار الأسد رئيس القمة العربية المستجدات السياسية على الساحة العربية، التي شهدت تطورات متسارعة على أكثر من صعيد وخاصة تفاقم الخلافات الفلسطينية التي حملت نتائج كارثية.

شدد الرئيس السوري بشار الأسد على ضرورة أن يقوم  وزراء الخارجية العرب في اجتماعهم  المقرر في الـ 26 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني الجاري إجراءات لفك الحصار عن قطاع غزة.

وطالب الأسد الجامعة  العربية بتحمل مسؤولياتها، ودعا الوزراء العرب الى وضع آلية لتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية. من جهته حمّل موسى في مؤتمر صحفي عقب المحادثات كل الأطراف الفلسطينية مسؤولية الوضع الحالي والانقسام في الساحة الفلسطينية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية