الميداليات تجد أصحابها في الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم 2008

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22411/

سحق فريق تسيسكا موسكو ضيفه روبين من مدينة قازان برباعية نظيفة في اللقاء الذي جرى بينهما يوم الأحد 16 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن مباريات المرحلة الـ 29 ما قبل الأخيرة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

سحق فريق تسيسكا موسكو ضيفه روبين من مدينة قازان برباعية نظيفة في اللقاء الذي جرى بينهما يوم الأحد 16 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن مباريات المرحلة الـ 29 ما قبل الأخيرة من الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم.

طال انتظار مشجعي فريق تسيسكا موسكو 54 دقيقة ليشاهدوا الهدف الأول لفريقهم الذي أحرزه البرازيلي فاغنر لاف، ولكن بعد ذلك شاهدوا ثلاثة اهداف أخرى أحرز لاف هدفين منها في الدقيقتين الـ 76 و الـ 80، ليسجل بذلك "هات تريك" ويتصدر قائمة الهدافين بـ 20 هدفا. أما الهدف الرابع فقد أحرزه لاعب المنتخب الروسي يوري جيركوف قبل نهاية المباراة بـ 3 دقائق فقط.

وبهذا الفوز ضمن تسيسكا المركز الثاني بغض النظر عن نتائج مباريات المرحلة الأخيرة من الدورى.

تعادل بطعم الخسارة

وفي مبارة هامة من هذه المرحلة تعادل فريق دينامو موسكو مع مضيفه زينيت سانت بطرسبورغ بهدف لكل منهما.

بعد أن ساد التعادل السلبي الشوط الأول من المباراة، نجح الضيوف في افتتاح التسجيل بالدقيقة الـ 51 عن طريق مدافعهم البرتغالي فرنانديز، بيد أن اصحاب الأرض تمكنوا من إدراك التعادل عبر مهاجمهم تككي قبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق.

وبهذا التعادل اكتفى فريق دينامو بالمركز الثالث في الدوري. أما فريق زينيت فقد زادت مهمته اكثر صعوبة للمنافسة على المركز الخامس الذي يمنحه حق المشاركة اوروبياً.

أمكار ضمن المشاركة في أوروبا لأول مرة في تاريخيه

حقق فريق أمكار من بيرم مفاجأة كبيرة بفوزه بالمركز الرابع في الدوري، وذلك بعد أن  تغلب على مضيفه توم بهدف أحرزه مارتين كوشوف في الدقيقة الـ 75 من اللقاء من ضربة جزاء.

وسيشارك أمكار لأول مرة في تاريخه بفوزه بالمركز الرابع في المسابقات الأوروبية.

 شينيك ولوتش إينيرغيا يودعان دوري الأضواء

ودع فريق شينيك من مدينة ياروسلافل الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم بتعادله مع مضيفه تيريك من غروزني دون أهداف.

كما لحق به فريق لوتش إنيرغيا من فلاديفوستوك لتعادله أيضاً في مباراته مع سبارتاك موسكو بهدفين لكل منهما، مما صعب مهمة الأخير أيضاً في المنافسة على المركز الخامس.

وفي مباراة أخرى حقق فريق خيمكي من مقاطعة موسكو فوزاً ثميناً على مضيفه سبارتاك نالتشيك بـ 1-2، ليهرب في اللحظة الأخيرة من شبح الهبوط.. كما فاز لوكوموتيف في لقاء الدربي العاصمة موسكو على فريق موسكو بـ 3-2.

 وأخيراً تعادل فريق ساتورن من مقاطعة موسكو مع فريق كريليا سوفيتوف من مدينة سمارا دون أهداف.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا