المغوار الروسي يحبط محاولة اختطاف سفينة سعودية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22405/

أعلن مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي العقيد البحري ايغور ديغالو للوكالة الروسية "نوفوستي" يوم الأحد 16 نوفمبر/تشرين الثاني أن سفينة الحراسة الروسية "ني اوستراشيمي" ( المغوار) أحبطت محاولة اختطاف سفينة "رابغ" تحت العلم السعودي في خليج عدن.

أعلن مساعد القائد العام للأسطول الحربي الروسي العقيد البحري ايغور ديغالو للوكالة الروسية "ريان نوفوستي" يوم الأحد 16 نوفمبر/تشرين الثاني أن سفينة الحراسة الروسية "ني اوستراشيمي - المغوار" أحبطت محاولة اختطاف سفينة "رابغ" تحت العلم السعودي في خليج عدن.

وقد تلقت سفينة الحراسة الروسية "ني اوستراشيمي - المغوار" إشارة حول الهجوم على "رابغ" عندما كانت ترافق ثلاث سفن أخرى وهي الروسية "ساجي مارو" واليونانية" إيليفيتا" والصينية " نورد ساتورن".

وقد تعرضت سفينة "رابغ" التي كانت تقع على بعد 30 ميلاً من السفينة الروسية المغوار لهجوم من قبل عدة زوارق سريعة تابعة للقراصنة.

وقال ديغالو أن المغوار أنزل عدة عناصر من مجموعة مكافحة الإرهاب لحماية السفينة الروسية الأخرى، وتوجه على الفور إلى مكان الحادث لمساعدة سفينة "رابغ " وقد حلقت الطائرة المروحية من طراز "ك – 27" في الهواء من على ظهر المغوار.

وحسب كلام ديغالو فبفضل مهنية البحارة الروس وسرعة استجابتهم أدت إلى إحباط محاولة القراصنة من محاول اختطاف سفينة " رابغ" المبحرة تحت العلم السعودي. وقد توارى القراصنة عن الأنظار.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)