مؤتمر دولي بموسكو يناقش أهمية التعليم الديني

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22400/

أقيم في العاصمة الروسية موسكو مؤتمر علمي دولي تحت عنوان " تطور التعليم االفقهي والديني الإسلامي في روسيا وأوروبا والدول الإسلامية" ناقش فيه المشاركون من الروس وضيوفهم أهمية قطاع التعليم الديني في الحياة المعاصرة.

أقيم في العاصمة موسكو مؤتمر علمي دولي تحت عنوان " تطور التعليم الفقهي والديني الإسلامي في روسيا وأوروبا والدول الإسلامية" ناقش فيه المشاركون من الروس وضيوفهم أهمية قطاع التعليم الديني في الحياة المعاصرة.
وأقيم المؤتمر برعاية مجلس شورى المفتين بروسيا الاتحادية بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بموسكو وبمشاركة شخصيات دينية وسياسية حضرت من داخل روسيا وخارجها. وقدمت أوراق وبحوث علمية بمحاور مختلفة نذكر منها: مشاكل التعليم الديني وتدريس علوم الأديان في روسيا، التعليم الديني الإسلامي في إيران، أهمية إصلاح التعليم الديني الإسلامي في باكستان، وضع التعليم الفقهي في جمهورية تركيا.
وفي يوم افتتاح المؤتمر، قدم وزير شؤون الأديان بجمهورية تركيا البروفيسور علي برداقوغلو ورقة تحدث فيها عن أهمية التعليم الديني لتوفير التوازن بين الإنسان والمجتمع، مشيرا إلى ضرورة تبني وتعزيز مبدأ الحوار المتسامح بين مختلف الأديان، ومنوها إلى أن الفهم الحق للدين يجب أن يعتمد على الموقف السليم من التعليم الديني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية