قمة العشرين.. اتفاق في التشخيص وتباين في العلاج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22389/

تبنت قمة العشرين في ختام أعمالها بواشنطن خطة لإعادة الثقة إلى الأسواق المالية واعتماد بعض الإصلاحات للنظام المالي، وقد رفضت الولايات المتحدة وضع مؤسساتها المالية تحت الرقابة الدولية. من جهته اعتبر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف نتائج القمة خطوة بإتجاه نظام مالي عالمي جديد.

تبنت قمة العشرين في ختام أعمالها بواشنطن خطة لإعادة الثقة إلى الأسواق المالية واعتماد بعض الإصلاحات للنظام المالي، وقد رفضت الولايات المتحدة وضع مؤسساتها المالية تحت الرقابة الدولية. من جهته اعتبر الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف  نتائج القمة خطوة بإتجاه نظام مالي عالمي جديد.

فرضت الأزمة المالية العالمية على مجموعة العشرين التقاطر نحو واشنطن لمناقشة حلول قال الرئيس ديميتري ميدفيديف انها يجب ان تتسم بالشفافية والجدية "الازمة الراهنة تختلف عن سابقاتها من حيث الخطورة ، انها ليست الكساد العظيم سنوات الثلاثينيات من القرن الماضي ولا ازمة عقدي السبعينات والثمانينات، بل انها ازمة كونية للقرن الحادي والعشرين ، الامر الذي يتطلب معالجة فعالة لمجمل المنظومة الاقتصادية العالمية".

عرض الرئيس الروسي على القمة جملة مقترحات تبدأ من اصلاح النظام االمالي الدولي مرورا بعقد قمة لمجموعة العشرين في نيسان ابريل القادم الى تعبئة المؤسسات المالية الدولية والإقليمية كافة "يجب ان يتمتع صندوق النقد الدولي والمنظمات المالية الدولية الاخرى بالموارد الضرورية لدعم البلدان الاشد فقرا والاكثر ضررا من تداعيا ت الازمة ".

واستمع رؤساء البلدان المشاركة في قمة العشرين الى الكلمة الموجزة لمضيفهم جورج بوش وحقائبهم مثقلة بالمقترحات بعد أن ضربت الازمة المالية خزائن بلادهم واضعفت قوتها.

وجدد  الرئيس ميدفيدف في مبنى مجلس  العلاقات الدولية أحد أبرز المؤسسات الامريكية المرموقة الدعوة الى اقامة نظام اقتصادي عالمي لا يجهض حرية التجارة وتدفق الاستثمارات الا انه يجب أن يكون عادلاً بارداة الجميع.

تبنت قمة العشرين في ختام أعمالها  بواشنطن خطة لإعادة الثقة إلى الأسواق المالية وإصلاح النظام المالي العالمي بما يتماشى ومتطلبات العصر الراهن . وبينما فشل القادة في تبديد بعض الخلافات اتفقوا على عقد لقاء اخر مماثل في أبريل/نسيان القادم.

ونلفت عنايتكم بانه يمكنكم قراءة الخطاب الذي ألقاه الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في مجلس العلاقات  الدولية في  إطار قمة العشرين المنعقدة بواشنطن، تناول فيه أهم القضايا الدولية الراهنة وفي مقدمتها الأزمة المالية العالمية ومستقبل العلاقات الروسية الأمريكية...الانتقال إلى نص الخطاب والتسجيل المصور عبر الرابط التالي: مدفيديف: نقيّم اختيار الشعب الامريكي كاختيار لصالح التغييرات

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك