المنافسة على أشدها في الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم قبل اسبوعين لنهايته

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22376/

تشهد المرحلة التاسعة والعشرين ما قبل الأخيرة من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم، التي تنطلق يوم الأحد 16 نوفمبر/تشرين الأول، مبارتي قمة في سانت بطرسبورغ وموسكو، بالإضافة إلى مباريات أخرى لا تقل إثارة وأهمية.

تشهد المرحلة التاسعة والعشرين ما قبل الأخيرة من الدوري الروسي الممتاز بكرة القدم مبارتي قمة في سانت بطرسبورغ وموسكو، بالإضافة إلى مباريات أخرى لا تقل إثارة وأهمية.

فمازالت المنافسة قائمة على المركزين الثاني والثالث، بعد أن حسم روبين من مدينة قازان المركز الأول قبل نهاية الدوري بثلاث مراحل. كما أن المنافسة قائمة ايضاً بين عدة فرق لإحراز مراكز متقدمة أي يكون ضمن الفرق الخمس الأولى التي ستشارك في البطولات الأوروبية في الموسم القادم. وأخيراً المنافسة على أشدها للهروب من شبح الهبوط والبقاء في دوري الأضواء.

زنيت سانت بطرسبورغ - دينامو موسكو

يستضيف زينيت حامل اللقب وصاحب المركز الخامس في سانت بطرسبورغ في لقاء القمة من هذه المرحلة فريق ديناموموسكو صاحب المركز الثالث. وينتظر أن تكون هذه المباراة في غاية الإثارة والندية، لأن الفريقين بأمس الحاجة إلى النقاط الثلاث والتعادل لن يشفي غليل أي منهما. ففريق دينامو الذي يطمح في إحراز المركز الثاني، ليس أمامه إلا الفوز ومن ثم الانتظار والأمل بأن يتعثر منافسه تسيسكا موسكو. أما زينيت فهو الآخر لم يفقد الأمل في تحقيق أحد المركزين الثاني أو الثالث وإن كانت حظوظه ضئيلة، ولكن هدفه الرئيسي هو البقاء في عداد الفرق الخمسة الأولى.

تسيسكا موسكو - روبين

وأما بالنسبة لمباراة القمة الثانية التي تستضيفها موسكو وتجمع روبين البطل مع وصيفه حتى اللحظة فريق تسيسكا موسكو، فإن فريق روبين سيحاول إثبات جدارته بالفوز بالدوري، أما تسيسكا الذي أضاع الفرصة في المنافسة على لقب بطل الدوري بسسب سباته العميق سيحاول الظفر بالنقاط الثلاث ليحافظ على المركز الثاني. لا سيما وأنه يقدم في الفترة الأخيرة عروضاً قوية ولكن صحوته جاءت متأخرة جداً.

وفي لقاء لا يقل إثارة من مبارتي القمة يحل فريق أمكار، الساعي إلى دخول دائرة الكبار، ضيفاً على فريق توم من تومسك، الذي ضمن بقاءه في دوري الأضواء.

لوتش إنيرغيا - سبارتاك موسكو

ويحل فريق سبارتاك موسكو وهوأحد المنافسين على المراكز التي تؤهله للمشاركة في المسابقات الأوروبية، على فريق لوتش إنيرغيا الذي بات على عتبة الهبوط إلى دوري المظاليم.

ساتورن مع كريليا سوفيتوف

كما يحل كريليا سوفيتوف الذي يسعى بدوره ايضاً للحصول على إحدى البطاقات الخمس الثمينة، على فريق ساتورن من مقاطعة موسكو الذي تعد هذه المباراة بالنسبة له هامشية.

لوكوموتيف موسكو - فريق موسكو

ويلتقي لوكوموتيف موسكو الذي لم يفقد الأمل حتى الآن بالمشاركة في المنافسات الأوروبية مع فريق موسكو الذي لا يفكر لا في الصعود ولا في الهبوط.

سبارتاك نالتشيك - خيمكي

وفي نالتشيك يستضيف فريقها المحلي سبارتاك في مباراة هامشية بالنسبة له فريق خيمكي من مقاطعة موسكو، الذي يعد هذا اللقاء بالنسبة له مصيرية.

تيريك - شينيك

كما يستضيف فريق تيريك بغروزني فريق شينيك من ياروسلافل الذي يحتاج إلى معجزة كبيرة للبقاء في دوري الكبار.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا