دي ميستورا يحذر من تدهور أمني في العراق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22367/

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق ستيفان دي ميستورا حدوث تحسن أمني في هذا البلد، لكنه حذر أيضاً من احتمال اندلاع أعمال عنف مرتبطة بانتخابات مجالس المحافظات مطلع العام المقبل.

أكد مبعوث الأمم المتحدة إلى العراق ستيفان دي ميستورا حدوث تحسن أمني في هذا البلد. لكن دي ميستورا الذي كان يتحدث أمام جلسة مجلس الأمن الدولي خصصت لمراجعة عمل بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق "يونامي"، حذر أيضاً من احتمال اندلاع أعمال عنف مرتبطة بانتخابات مجالس المحافظات مطلع العام المقبل.
وقال ستيفان دي ميستورا "شهدت بعض قطاعات قوات الأمن العراقية تحسناً كبيراً في المهنية والأداء. وشاهدنا ذلك بأم أعيننا حينما كنا نتجول في العراق. كما لاحظنا خلال الفترة التي يتناولها هذا التقرير، وجود بعض التوتر السياسي كنتيجة للمأزق الناشىء عن قانون إنتخابات مجالس المحافظات الذي اقر في يوليو / تموز الماضي، فيما يتعلق بقضية تمثيل الأقليات  قي الإنتخابات. إن العراق يدخل الآن مرحلة حساسة جداً بسبب الإعداد للمرحلة الإنتخابية المقبلة الأمر الذي يقتضي توفير مساحة من الأمن تسمح بالحوار السياسي لتجنب أي عنف مرتبط بانتخابات مجالس المحافظات المقررة في 31 من يناير/ كانون الأول من العام المقبل".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية