مهرجان أفلام الكارتون في موسكو يأسرعقول الصغار والكبار

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22327/

يعتبر مهرجان افلام الصور المتحركة واحداً من أكبر المهرجانات الدولية المماثلة التي تقام في روسيا، إذ يحتوي برنامج المهرجان على 300 فيلم كارتوني قصير و6 أشرطة افلام طويلة.

يعتبر مهرجان موسكو لأفلام الصور المتحركة واحداً  من أكبر المهرجانات الدولية المماثلة التي تقام في روسيا، إذ يحتوي برنامج المهرجان على 300 فيلم كارتوني قصير و6 أشرطة افلام طويلة.

يسود  المهرجان في هذا العام  الجو الشرقي، حيث افتتحت فعالياته منذ عدة أيام بعرض فيلم كارتوني نادر يحكي قصة شاب عربي ويحمل عنوان "مغامرات الأمير أحمد". اُنتج هذا الفيلم منذ نحو 80 عاما على يد إحدى رائدات فن الرسوم المتحركة التي استوحته من كتاب "ألف ليلة وليلة" ومسرح خيال الظل الشرقي.
أما الفيلم الذي سيختتم به المهرجان، فيعتمد على ملحمة "رامايانا" الهندية التي حولتها المخرجة الأمريكية الى فيلم ساخر موسيقي حاز هذا العام على جوائز دولية عديدة.
وقد سعى منظمو المهرجان الى أن يُتحفوا الجماهير الروسية العريضة بخيرة أفلام الكارتون العالمية، ومن بينها جميع الأعمال التي تم ترشيحها لنيل جائزة الأوسكار، فضلا عن فيلم "بطرس والذئب" الذي حصل على هذه الجائزة في العام الحالي.
ويتميز هذا المهرجان عن غيره بأنه مخصص ليس للسينمائيين المحترفين فحسب، وإنما للمشاهدين العاديين الذين يشاهدون الأفلام ويصوتون معها أو ضدها، ومن ثم يمنح الفائزون الجوائز انطلاقا من هذا التصويت.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية