العرب في روسيا.. نجاح في الاستثمار

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22318/

العلم والنجاح المهني.. من أهم ما يطمح إليه الإنسان. ومن العرب المقيمين في روسيا من حقق نجاحا كبيرا، على المستوييْن التعليمي والمهني.

العلم والنجاح المهني.. من أهم ما يطمح إليه الإنسان. ومن العرب المقيمين في روسيا من حقق نجاحا كبيرا، على المستوييْن التعليمي والمهني.
جعل التقارب الروسي مع الشرق في الثقافة والتقاليد والانفتاح الذي تسعى روسيا الاتحادية الى تحقيقه دائما من العيش والاستثمار هنا مكانا يجذب عقولا وأفكارا تبحث دوما عن موطئ قدم ومساحة للاستثمار وترسم مستقبلا قد لا يمكن تحقيقه في بلد المنشأ.
رجل الأعمال السوري  أسامة المما جاء إلى موسكو يطلب العلم في مطلع تسعينات القرن الماضي، وقرر ان يخط حياته معتمدا على نفسه ومرتكزا على فرص اتيحت له في هذه البلد.هو حلم يسعى لتحقيقه كل شاب يبحث عن النجاح.
لم يكتف الدكتور اسامه بالاندماج مع المجتمع الروسي بل حرص ايضا على ان ينقل جزءا من ثقافته العربية من خلال مشاريعه الاستثمارية في العاصمة الروسية موسكو، وقد انعكس ذلك في الانطباع الذي تولد لدى أصدقائه حول شخصيته.
ولا يلغي هذا الاندماج بين ثقافتين ومجتمعين المحافظة على التعاليم الدينية والعادات العربية التي تتضح في مصلى بناه الدكتور أسامة في فندق يملكه ويرتاده عرب ومسلمون من مختلف الجنسيات. 
وهذا التواصل لم يقتصر على الحضارات بل امتد إلى التقاليد فأنشأ هذا الشاب مطعما عربيا يقدم ما لذ وطاب من المأكولات العربية.
المزيد في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)