محمد خياط: لايمكن فصل السياسة عن الدين

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22295/

أشار الأمين العام لهيئة التنسيق العليا للمنظمات الإسلامية محمد خياط في مقابلة خاصة مع "روسيا اليوم"، إلى أنه لا يمكن فصل السياسة عن الدين في يومنا هذا ، وأن الحل لجميع المسائل العالقة يتوقف على تطبيق القيم البشرية من خلال التسامح والتعاون.

أشار الأمين العام لهيئة التنسيق العليا للمنظمات الإسلامية محمد خياط في مقابلة خاصة مع "روسيا اليوم"، إلى أنه لا يمكن فصل السياسة عن الدين في يومنا هذا ، وأن الحل لجميع المسائل العالقة يتوقف على تطبيق القيم البشرية من  خلال التسامح والتعاون.

وقال الأمين العام لهيئة التنسيق العليا للمنظمات الإسلامية محمد خياط  " إن المشكلة الرئيسية والأساسية في العالم أجمع هو ما يدور في الشرق الأوسط من ظلم وعدوان. وعندما دعا العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز إلى مؤتمر الحوار في مكة المكرمة وعقبه مؤتمر الحوار في مدريد، وهذا المؤتمر الثالث العالمي تحت سقف الامم المتحدة ، كان يرى  فعلاً أن العالم أجمع يتخبط  وساد فيه  الظلم  والعدوان والإرهاب. كل هذه الأمور تعيشها البشرية، ولا خلاص للبشرية من هذا كله إلا إذا دعا أتباع هذه الديانات الإسلامية والمسيحية واليهودية وايضاً أصحاب الحضارات والفلسفات ذات القيم الانسانية الى ثقافة التسامح . ولن تحل مشاكل البشرية إلا إذا عاد البشر إلى تطبيق القيم الانسانية ومن أهمها التسامح والتعاون والعيش المشترك".

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)