مروحيات روسية تساعد قوات حفظ السلام في تشاد

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22293/

سيتم في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري نقل أول طاقم من مجموعة أطقم المروحيات الروسية الى جمهورية تشاد ، وذلك من مطار ميغالوفو الواقع في مدينة تفير بشمال غرب روسيا. وأفاد المقدم فلاديمير تريك مساعد قائد القوات الجوية الروسية بان تحليق الطائرة التي ستنقل الطاقم الاول سيجري على خط ميغالوفو – سيبخا التركية – نجامينا عاصمة جمهورية تشاد.

سيتم في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري نقل  أول طاقم من مجموعة أطقم المروحيات الروسية الى جمهورية تشاد ، وذلك من مطار ميغالوفو الواقع في مدينة تفير بشمال غرب روسيا.

هذا وأفاد  المقدم فلاديمير تريك مساعد قائد القوات الجوية الروسية  بان تحليق الطائرة التي ستنقل الطاقم الاول سيجري على خط ميغالوفو – سيبخا التركية – نجامينا عاصمة جمهورية تشاد. وسيتم الهبوط في مطار "سيبخا" التركي بهدف تزويد الطائرة  بالوقود.
وستقوم طائرة النقل العسكرية  بنقل 30 طنا من الحمولة و10 أفراد من أطقم المروحيات. ويقود طائرة النقل الطاقم المزدوج الخاص المرخص له بتحليقات على  الخطوط الجوية الدولية. وأشار المقدم الى ان استخدام الطاقم المزدوج  مبرر بضرورة التنفيذ  السريع للمهمة  ، وكذلك مراعاة تحوطات الامان في ظروف تحليق مطول زمنيا.
وقد تم تحديث الطائرات "اليوشين -76 " المكلفة بمهمة النقل خصيصا لاستخدامها خارج الاجواء الروسية ، وذلك عن طريق تزويدها بأجهزة خاصة كمنظومة التنبؤ في الصدام ومنظومة الملاحة المخصصة لقياس المسافة بوحدات القياس المختلفة وغيرها من المنظومات الحديثة.
ويبلغ طول خط مسار الطيران (ذهابا وايابا) 11760 كيلومتراً. كما يتجاوز الوقت الاجمالي الذي يمضيه الطاقمان في الجو 17 ساعة. ومن المتوقع ان تنقل بالطائرة من هذا النوع مجموعة أطقم المروحيات بتعداد 100 فرد من الطيارين والفنيين الجويين، الى جانب مروحيات النقل الاربع من طراز"مي – 8" المحدثة بحسب معايير الامم المتحدة.
وكان الكسندر زيلين قائد القوات الجوية الروسية قد أفاد بان المروحيات غير مزودة بالأسلحة.
وكان طيارو المروحيات قد اخذوا دورات خاصة في مركز التدريب القتالي رقم 344 الواقع في مدينة تورجوك بمحافظة تفير.
اما بقية العسكريين الروس فسيتم نقلهم الى تشاد خلال شهري نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الاول القادم.
وسيقوم أفراد أطقم المروحيات في جمهورية تشاد بتنفيذ المهام الخاصة بتأمين عمل قوات حفظ السلام للاتحاد الاوروبي والتي تحظى برعاية الامم المتحدة.
وتقوم قوات حفظ السلام التابعة للاتحاد الاوروبي بمراقبة الاوضاع على حدود تشاد  ومحافظة دارفور السودانية. ويبلغ تعداد قوات حفظ السلام الدولية هناك 3.7 الف فرد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)