مدفيديف الى مدينة كان الفرنسية لإلقاء كلمة امام رجال الاعمال الروس والاوروبيين

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22278/

سيلقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني بمدينة كان الفرنسية كلمة امام المشاركين في مؤتمر الطاولة المستديرة لصناعيي روسيا والاتحاد الأوروبي الذي يعقد وفقا للتقليد المتبع عشية قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي، حسبما أفاد مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو.

سيلقي الرئيس الروسي دميتري مدفيديف يوم 13 نوفمبر/تشرين الثاني بمدينة كان الفرنسية كلمة امام المشاركين في مؤتمر الطاولة المستديرة  لصناعيي روسيا والاتحاد الأوروبي الذي يعقد وفقا للتقليد  المتبع عشية قمة روسيا – الاتحاد الأوروبي، حسبما أفاد مساعد الرئيس الروسي سيرغي بريخودكو.
يذكر ان السياسيين البارزين وروؤساء  قطاع الاعمال الروس والاوروبيين سيشاركون في هذا المؤتمر، حيث سيبحثون المسائل الاكثر الحاحا للتعاون الثنائي.
 واشار بريخودكو الى ان "هذه الفعالية تستهدف دعم النشاط في قطاعات  الاعمال والتعاون الاقتصادي بين روسيا والاتحاد الاوروبي التي اظهرت  في السنوات الاخيرة نموا سريعا". فحسب معطياته فان التبادل السلعي بين روسيا والاتحاد الاوروبي شكل العام الماضي 284 مليار دولار /عام 2006 - 230 مليار دولار/. وتبلغ حصة الاتحاد الاوروبي ما يزيد عن 50% من التبادل التجاري الخارجي الروسي وحوالي 70% من الرأسمال الاجنبي المتراكم في اقتصاد روسيا. وتحتل روسيا المرتبة الثالثة (بعد الولايات المتحدة والصين) في قائمة البلدان المصدرة الى الاتحاد الاوروبي(بلغ حجم الصادرات عام 2007 – 197 مليار دولار/ والمرتبة الرابعة – بين مشتري منتجات الاتحاد الاوروبي ( بلغت الواردات من الاتحاد الاوروبي الى روسيا عام 2007 – 87 مليار دولار).
واستطرد بريخودكو قائلا " من المهم بالنسبة للرئيس الروسي الاطّلاع عشية زيارته  لواشنطن ( لحضور قمة "العشرين" الاقتصادية) على آراء  الخبراء الروس وكذلك ممثلي قطاع الاعمال الاوروبي المنخرط مباشرة في التعامل معنا. وان المشاركين في  اللقاء هم رجال الاعمال الذين يشعرون بهذه الدرجة او تلك عواقب الازمة المالية العالمية ويربطون نجاح نشاطهم في قطاع الاعمال بالتعاون مع روسيا".       
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم