صنع الرسوم المتحركة من المواد السريعة الزوال

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22276/

نظم رسامو أفلام الكرتون المشاركون في فعاليات "المهرجان الكبير للرسوم المتحركة"،عرضاً شيقاً للأطفال في موسكو. وقد كان لرسامة أفلام الكرتون ماريا ستيبانوفا أعمالٌ عديدة في هذا النوع المسمى بتقنية صنع الرسوم المتحركة من المواد السريعة الزوال وهي تحب أن تعرض أعمالها باستمرار أمام الأطفال.

نظم رسامو الأفلام الكرتونية المشاركون في فعاليات "المهرجان الكبير للرسوم المتحركة"،عرضاً شيقاً للأطفال في موسكو. وقد كان لرسامة أفلام الكرتون ماريا ستيبانوفا أعمالٌ عديدة في هذا النوع المسمى بتقنية صنع الرسوم المتحركة من المواد السريعة الزوال وهي تحب أن تعرض أعمالها باستمرار أمام الأطفال.
تِقنية صنع الرسوم المتحركة من المواد السريعة الزوال موجودة منذ أن وجدت أفلام الكرتون التقليدية. لكن استعمالها نادرٌ جداً وخاصة في روسيا وخارجها أيضا.
لكن من جرب هذه التقنية ولو مرة واحدة وعاد إليها من جديد فإنه سيشعر بسعادة كبرى من التفاعل مع المواد الطبيعية. وعِلاوة على ذلك فإن هذه التقنية، بنزوعها إلى الخيال، تسمح بالتحرر من القيود وتدخل البهجة على النفوس، إنها تحلق بالإنسان إلى عوالم رائعة.
وقد قالت  رسامة أفلام الكرتون والمخرجة ماريا ستيبانوفا : "الطفل مخلوق عفوي وصريح. إذا أحب أن يشاهد تقنيتنا أو أن يجربها بنفسه، فهذا يعني أن صنع الرسوم المتحركة من المواد السريعة الزوال له طاقة خاصة وقوة خاصة. مضيفة "بممارستي لهذا الفن، فهمت أن جودته تؤثر على الحالة النفسية للإنسان. هذا الفن يهدأنا ويجعلنا أكثر لطفاً ووداً".
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية