مارلين ديتريخ ضمن مشروع نساء العالم العظيمات

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22275/

يقدم معرض "مارلين ديتريخ - قصة نجمة" جوانب من حياة نجمة السينما العالمية مارلين ديتريخ. و إن أكثر من 600 قطعة من مقتنياتها الخاصة توزعت على 19 صالة في أحد مرافق عزبة تساريسينو في موسكو الذي يسمى بيت الخبز. ويعد هذا المعرض نقطةَ انطلاق لمشروع ثقافي واسع يتطرق لحياة نساء ساهمن في صنع التاريخ الفني والسياسي العالمي.

يقدم معرض "مارلين ديتريخ - قصة نجمة" جوانب من حياة نجمة السينما العالمية مارلين ديتريخ.وأكثر من 600 قطعة من مقتنيات مارلين ديتريش الخاصة توزعت على 19 صالة في أحد مرافق عزبة تساريسينو  في موسكو الذي يسمى بيت الخبز. ويعد هذا المعرض نقطةَ انطلاق لمشروع ثقافي واسع يتطرق لحياة نساء ساهمن في صنع التاريخ الفني والسياسي العالمي.
بدأ مشروع ثقافي مفتوح الأمد في عزبة تساريسينو بموسكو، تنسب العزبة إلى أشهر امرأة حكمت روسيا وهي الامبراطورة كاترين الثانية، يحمل المشروع  عنوان: "نساء العالم العظيمات في عزبة كاترين الثانية". ويرمي هذا المشروع إلى تسليط الأضواء على عوالم نساء حفظ  لهن التاريخ صفحات منيرة. وقد استهل المشروع حلقاته بالممثلة والمغنية الشهيرة مارلين ديتريخ. وحسب القائمين على المشروع، لم يقع الاختيار على ديتريش عفو الخاطر، فهناك الكثير من الخصال التي تجمع بينها وبين الامبراطورة الروسية.
تقول أولغا دوكوتشايفا مساعد المدير العام للشئون العلمية في عزبة تساريسينو "تستقبل كاترين الثانية، ونقولها مجازا بالتأكيد، تستقبل في ضيافتها امرأة عظيمة مثلها: مارلين ديتريخ. وكما نعرف فالإمبراطورة يكاتيرينا كانت من أصول ألمانية كما هو شأن ديتريخ"
كما ويعرض في المعرض فساتين مختلفة ظهرت بها ديتريخ في أفلامها و قبعات وحقائب وأحذية، بالاضافة الى صور فوتوغرافية ولوحات زيتية امتلأت بها واجهات المعرض، ورسائل تلقتها الفنانة من شخصيات شهيرة. وبذلك يشعر السائر في أروقة المكان بظلال من حياة هذه المرأة كما تبرز أمامه صورة مجهرية من عالمها الشخصي.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية