الخارجية الايرانية تدين اختطاف احد موظفيها في بيشاور الباكستانية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/22261/

ادان حسن قشقاوي المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية عملية إختطاف المستشار الإقتصادي في القنصلية الإيرانية في مدينة بيشاور الباكستانية، ووصف العملية بالإرهابية، محملا اسلام آباد مسؤولية الحادث.

ادان حسن قشقاوي المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية عملية إختطاف المستشار الإقتصادي في القنصلية الإيرانية في مدينة بيشاور الباكستانية، ووصف العملية بالإرهابية،محملا اسلام آباد مسؤولية الحادث.
واعتبر قشقاوي اختطاف الدبلوماسي الايراني حشمت الله عطار زاده الخبير الاقتصادي في القنصليه الايرانيه في بيشاور اثناء توجهه الى محل عمله عمليه ارهابية، معربا عن اسفه لمقتل سائق الدبلوماسي اثر هذا الهجوم الارهابي .
واشار قشقاوي الي معاهدة فيينا الخاصة بالحقوق الدبلوماسية والى مسؤ‌ولية باكستان تجاه هذا الحادث ،موكدا على ضروره بذل جهود شامله للحفاظ على ارواح الدبلوماسيين والمباني الدبلوماسية في باكستان .
واضاف ان السفارة والقنصلية الايرانيتين في باكستان تتابعان بشكل فعال مع المسوولين الباكستانيين موضوع تحديد العناصر المتورطة في اختطاف الدبلوماسي الايراني وتوفير كل الاجراء‌ات اللازمة للحفاظ على سلامته والافراج عنه.
وكان مسلح مجهول قد قام بخطف  دبلوماسي إيراني وبقتل حارسة في مدينة بيشاور الباكستانية. وأكد مسؤول في الشرطة أن الأجهزة الأمنية فرضت طوقا أمنيا مشددا على الطرقات الرئيسة لتعقب الخاطف واعتقاله. كما  ان موظف إغاثة أمريكيا  قد قتل يوم الأربعاء 12 نوفمبر/تشرين الثاني على أيدي مسلحين مجهولين في المنطقة ذاتها. يذكر أن موجة من العنف اجتاجت باكستان في السنوات الأخيرة مع تعاظم نفوذ القاعدة وطالبان في البلاد وتزايد المناهضين للقوات الأميركية والأجنبية الموجودة في المنطقة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)